استمارة البحث

مباشر
غاريدو
© حقوق النشر : Dr

غاريدو يُغادر الوداد "صاغرا" بنتائج مُبهرة

06/05/2023 خليل أبوخليل على الساعة 12h30

حسم سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي ، قراره، وتخلّص من المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو، بعد أن دخل الأخير في خلاف حاد مع عدد من مكونات الفريق الأحمر، ما أثر سلبا على أداء المجموعة الودادية في المباريات الأخيرة، سواء في دوري أبطال أفريقيا، أو الدوري الاحترافي.

وتولى غاربدو قيادة الوداد خلفا للتونسي المهدي النفطي، وخاض رفقته 14 مباراة منذ التحاقه به يوم 26 من شهر فبراير الماضي، منها سبع مباريات في دوري أبطال إفريقيا وست مباريات في البطولة الاحترافية،  و مباراة واحدة في كاس العرش .

وفي الدوري الاحترافي قاد غاريدو الوداد لتحقيق الفوز على كل من أولمبيك خريبكة واتحاد طنجة والمولودية الوجدية واتحاد تواركة وحقق التعادل أمام أندية نهضة بركان والرجاء الرياضي ثم الجيش الملكي .

وفي المسابقة الافريقية نجح المدرب الاسباني في تحقيق الفوز في دور المجموعات على كل من فيتا كلوب الكونغولي وبيترو أتلتيكو الكونغولي، وشبيبة القبايل الجزائري وتعادل أمام فيتا كلوب، قبل أن يحصد خسارته الوحيدة مع الوداد أمام سيمبا التنزاني في ذهاب النصف النهائي وانتزع بطاقة التأهل أمامه بضربات الجزاء الترجيحية، فيما تجاوز عقبة اتحاد طنجة في كأس العرش بضربات الجزاء الترجيحية ايضا بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل هدف لمثله .

وتعاقدت إدارة نادي الوداد بشكل رسمي مع البلجيكي سفين فاندنبروك، المدرب السابق للجيش الملكي، لخلافة غاريدو على رأس العارضة التقنية للفريق الأحمر، بعقدٍ من المنتظر أن يمتد لغاية نهاية الموسم الحالي، مع إمكانية تجديده في حال نجح في تحقيق الأهداف المتفق عليها، علمًا أن هناك ست جولات فقط متبقية على إسدال الستار على منافسات الدوري الاحترافي، وتنتظره مواجهة صعبة أمام صنداونز الجنوب إفريقي، السبت المقبل، برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا .

وعيّن الوداد الرياضي لاعبه السابق عبد الإله صابر، مدربًا مساعدا للمدرب البلحيكي إذ ستُعهد إليه قيادة الفريق اليوم السبت، في المباراة التي ستجمع زملاء أيمن الحسوني بشباب المحمدية لحساب الجولة 25 من الدوري الاحترافي، في انتظار تولي فاندربروك قيادة الفريق بشكل رسمي، الاثنين المقبل .

يذكر أن غاريدو غادر نادي الوداد الرياضي تاركا إياه في المركز الثاني في الدوري الاحترافي، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر الجيش الملكي، كما عبر رفقته إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث سيواجه صنداونز الجنوب إفريقي، إضافة بلوغه ربع نهائي كأس العرش.

06/05/2023 على الساعة 12h30 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360