استمارة البحث

مباشر
المنتخب
© حقوق النشر : Dr

الكاف يُقلص لائحة "الأسود" في كأس أمم إفريقيا

31/10/2023 le360 على الساعة 19h30

حددت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم يوم الثالث من شهر يناير المقبل كآخر موعد للتوصل بلائحة المنتخب الوطني الأول، قبل مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا التي تستضيفها الكوت ديفوار في يناير وفيراير المقبلين .

وكشف مصدرمقرب من الجامعة، أن الكاف هددت الاتحادات الافريقية بغرامات مالية  في حالة عدم الالتزام بالموعد الذي حددته لإرسال لوائح المنتخبات المشاركة بالبطولة الإفريقية، والذي ستنطلق رسميا في 13 يناير المقبل.

وأوضح المصدر ذاته، أن الاتحاد الافريقي سمح بتقييد 26 لاعبا في لائحة كل منتخب، على أن يتم تسجيل 23 لاعبا في ورقة المباراة، في حين سيتم الاحتفاظ بثلاثة لاعبين بالقائمة الاحتياطية تحسبا لأي إصابة محتملة .

وأوقعت قرعة كأس أفريقيا، المنتخب الوطني لكرة القدم بالمجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات تنزانيا و الكونغو الديموقراطية ثم زامبيا .

ويستهل المنتخب الوطني رحلته  في كأس أمم إفريقيا ، بمواجهة تنزانيا، بملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو،  يوم الأربعاء 17 يناير في السادسة مساء بتوقيت المغرب،  على أن يواجه الكونغو الديمقراطية يوم الأحد 21 يناير في الثالثة  عصرا، على أن يواجه منتخب زامبيا في المباراة الثالثة والأخيرة عن مرحلة المجموعات، يوم الأربعاء 24 يناير في التاسعة ليلا .

31/10/2023 على الساعة 19h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360