استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

لقجع يترأس ملتقى مفتشي الملاعب المنظم من طرف "الكاف"

26/03/2024 le360 على الساعة 15h00 | تحديث 26/03/2024 على الساعة 15h16

ترأس فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، ملتقى مفتشي الملاعب، الذي تنظمه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمركب محمد السادس لكرة القدم.

وحسب بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن فوزي لقجع، قد نوه في مستهل هذا الملتقى، الذي يحضره 34 مشاركا، ويمتد لثلاثة أيام، بالتكوين في ميدان تفتيش الملاعب، مؤكدا بأن عدد المشاركين يبرز مدى الاهتمام بالبنيات التحتية، التي هي العماد الأساسي لتكوين أجيال جديدة وفعالة ومحترفة في كرة القدم.

وأوضح فوزي لقجع إن تهيئة بنية تحتية قوية، وتتوفر على كل الشروط والمعايير الاحترافية، لأمر أساسي لتكوين وبروز أجيال من اللاعبين، مضيفا بأنه كلما توفرت البنيات التحتية في المستوى إلا وكان مستقبل كرة القدم الإفريقية أكثر جودة وأكثر تطورا.

وتتمحور أشغال ورشات هذا الملتقى حول سبل بناء وصيانة البنيات التحتية ل 54 اتحاد عضو للكاف، وفقا للمعايير الدولية للجودة والسلامة.

وسيناقش المشاركون العديد من المواضيع، كالإطار القانوني لتشييد الملاعب، ومعايير تفتيش الملاعب، وتعشيب الملاعب بالعشب الطبيعي والإصطناعي، واختبار الإنارة تحت الأضواء الكاشفة، والأمن الرياضي بالملاعب، والمرافق والفضاءات المخصصة للأنشطة الإعلامية.

وعلى إثر هذا الملتقى، ستعين الكاف المفتشين المكونين على مستوى الأندية الإفريقية من أجل نقل هذه التجارب النظرية والتطبيقية، تحت تأطير مسؤولي الكاف خلال التظاهرات والمباريات المنظمة من طرف الكاف.

وعقب أشغال هذا الملتقى سيتم تنظيم اختبارات للمشاركين في الورشات حول مواضيع عدة كالتفتيش، والأمن الرياضي، والإنارة، وتجهيزات الفضاءات الطبية والإعلامية.

للتذكير فإن المملكة المغربية ستنظم مستقبلا عدة تظاهرات كروية كبرى، كمنافسات النسخة السابعة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة شهر أبريل المقبل بالرباط، ومنافسات النسخة المقبلة لكأس إفريقيا للأمم كبار صيف سنة 2025، بالإضافة إلى النسخ الخمس المقبلة من منافسات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة انطلاقا من السنة المقبلة، وكاس العالم 2030 مع اسبانيا والبرتغال.

26/03/2024 على الساعة 15h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360