استمارة البحث

مباشر

بالفيديو..موتسيبي :"المغرب هو البلد الوحيد الذي أظهر إيمانه بإفريقيا ورغبته في مساعدتها"

10/04/2024 خليل أبوخليل على الساعة 22h50 | تحديث 11/04/2024 على الساعة 00h23

وصل باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 10 أبريل، إلى مطار الرباط سلا، لحضور حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة 2024.

ولدى وصوله إلى العاصمة الرباط، تحدث رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، لوسائل الإعلام، معربا عن امتنانه وسعادته، ومؤكدا اعتزازه وفخره بإنجازات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيسها فوزي لقجع الذي كان حاضرا إلى جانبه.

وقال رئيس "الكاف" في تصريح خص به ميكرفون le360 سبور : "يسعدني دائمًا أن أعود إلى وطني، لأن المغرب هو بيتي، كما أود أن أشكر أخي فوزي لقجع على قيادته الممتازة لتطوير كرة القدم.

وتابع ؛ " بالطبع أنا هنا أيضًا من أجل كرة القدم داخل القاعة، وبالماسبة أتمنى عيدا مباركاً لجميع إخوتي وأخواتي في المغرب وفي جميع أنحاء العالم، وأطلب من الله أن يحفظ جميع المسلمين  " .

وأضاف : "بالعودة إلى كرة القدم، فإن الرسالة التي أريد إرسالها هي أننا نعلم أن المغرب جعل المغاربة وجميع الأفارقة فخورين خلال كأس العالم في قطر، وأنا مقتنع بأن المغرب سيواصل التألق ويجعلنا فخورين، أكيد أن جزءا من وظيفتي هو تشجيع شعوب وحكومات البلدان التي أزورها لتشجيع القيادة، وأنا واثق تمامًا من قدرات أخي فوزي لقجع ".

وختم موتسيبي حديثه : "يجب على الدولة المغربية بأكملها أن تدعم الجامعة الملكية الكرة وقيادتها، أشكر لقجع على العمل المنجز في إطار كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل القاعة، وأشكره على استضافة الحدث، ويصادف أن المغرب هو البلد الوحيد الذي أظهر إيمانه بإفريقيا ورغبته في المساعدة، طلب مني العديد من رؤساء الدول تقديم الشكر  لفوزي لقجع نظير العمل الذي يقوم به من أجل كرة القدم في أفريقيا.،و العديد من من المنتخبات تفضل اللعب في المغرب، لأن ملاعبها لا تلبي المعايير المعمول بها، وهنا أريد أن أشكر المغاربة والحكومة وملكنا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

بكاميرا عادل كدروز ، وإنجاز أميمة الرافعي 

10/04/2024 على الساعة 22h50 خليل أبوخليل