استمارة البحث

مباشر
Cover Vidéo - الدكيك يعلنها ويكشف مستقبله مع "أسود الفوتصال"
© حقوق النشر : khalil Essalak / Le360

الدكيك : مباراة الأسود المباراة ضد منتخب أنغولا حاسمة في بقية مشوار "الكان"

10/04/2024 Le360 مع و.م.ع على الساعة 09h00

أكد مدرب المنتخب الوطني، هشام دكيك، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المباراة ضد منتخب أنغولا ستكون حاسمة في بقية مشوار المنتخب الوطني خلال منافسات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة 2024.

وشدد هشام دكيك، خلال ندوة صحفية قبل المباراة، على أن "اللقاء الأول للمنتخب المغربي خلال هذه الكأس القارية أمام منتخب أنغولا لن يكون سهلا، لأن العناصر الوطنية ستلعب ضد فريق طموح ويشرف عليه طاقم ينتمي للمدرسة البرتغالية، التي هي حاليا في قمة العالم وأوروبا".

وبخصوص حظوظ المنتخب الوطني خلال هذه المسابقة، أكد أنه "مع وضعنا كمرشحين للظفر باللقب، ليس لنا الحق في الخطأ لأنه بالنسبة لنا هناك نتيجة واحدة ممكنة فقط وهي الفوز"، مضيفا أن "مجرد اللعب أمام جماهيرنا وعلى أرضنا يزيد علينا ضغطا إضافيا، لكن الأهم هو الاستعداد الذي قمنا به والذي سيسمح للاعبين بإحداث الفارق المأمول".

وأشار المدرب الوطني إلى أن "منتخب المغرب يتوفر على تشكيلة قوية قادرة على التنافس في المسابقات الدولية"، مضيفا أنه "من الضروري الحفاظ على التطور المستقبلي للمنتخب الوطني من خلال إدماج لاعبين جدد لاكتساب الخبرة والقدرة على المنافسة إلى جانب اللاعبين الأكثر خبرة.

وفي ما يتعلق بقائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم، أشار دكيك إلى أنها أفضل فريق ممكن، حيث يجتمع اللاعبون مع بعضهم منذ عدة سنوات ويعرفون بعضهم البعض جيدا، وهو ما سيكون له تأثير خلال المباريات.

وفي معرض حديثه عن تطور مستوى المنتخب الوطني، اعتبر أن "السر يكمن في العمل طويل الأمد على أساس استراتيجية ومشروع رياضي بأهداف محددة"، مضيفا أنه "منذ سنة 2016، حافظت كرة القدم داخل القاعة المغربية على إشعاعها على المستوى القاري والدولي بفضل العمل الذي تم القيام به على جميع المستويات، ولا سيما تكوين اللاعبين والأطر التقنية.

أما بخصوص مشاركة يوسف جواد، فأشار المدرب الوطني إلى أن اللاعب بذل جهودا كبيرة للتعافي من إصابته التي تتطلب ثمانية أشهر على الأقل للتعافي، فيما تعافى هو في ستة أشهر، مضيفا أن لجنة أطباء أكدت أن اللاعب يستطيع اللعب في هذه البطولة القارية، "وهو أمر جيد له ولبقية الفريق".

من جهة أخرى، أكد هشام دكيك أنه لتحقيق مشوار جيد في هذه المنافسة، "علينا أن نقوم بالمبادرة وليس رد الفعل حتى لا نكون تحت الضغط وأيضا ليكون لدينا تأثير المفاجأة من جانبنا"، معتبرا أن أسلوب لعب المنتخب الوطني "يراقبه جميع خصومنا، الأمر الذي يتطلب العمل المستمر للحفاظ على المستوى ومباغتة الخصوم".

من جانبه، أكد عميد "أسود الأطلس"، سفيان المسرار، أن الاستعدادات التي قام بها المنتخب الوطني من شأنها أن تمكنه من البصم على مشوار جيد خلال هذه المسابقة، مشيرا إلى أن اللاعبين يدركون حجم المسؤولية التي تقع على عاتقهم للحفاظ على اللقب القاري في المغرب وأمام الجمهور المغربي.

وأوضح أن "اللاعبين يعرفون بعضهم البعض جيدا منذ سنوات ولعبوا معا في صفوف المنتخب الوطني، وهو ما سيسهل التفاهم على أرض الملعب لتحقيق نتيجة جيدة".

ويتواجد المغرب، حامل اللقب مرتين، في المجموعة الأولى لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024) إلى جانب منتخبات أنغولا وغانا وزامبيا.

ويستهل "أسود الأطلس" هذه المسابقة الخميس المقبل بمواجهة منتخب أنغولا (الساعة 8 مساء).

10/04/2024 على الساعة 09h00 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360