استمارة البحث

مباشر
رونالدو بونو
© حقوق النشر : Dr

النصر عقبة صعبة بين الهلال وتحقيق حلم الثلاثية

31/05/2024 le360 على الساعة 14h30

يقف النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بين الجار اللدود الهلال وإنجاز إحراز الثلاثية، وذلك حين يتواجه الفريقان الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في المباراة النهائية لمسابقة كأس السعودية في كرة القدم.

ويتطلع الهلال إلى تحقيق الثلاثية المحلية بعد الفوز بلقب الكأس السوبر السعودية قبل أن يتبعها بإحراز الدوري الذي أنهاه من دون هزيمة، مكررا إنجاز عام 2011.

وكان فريق المدرب البرتغالي جورجي جيزوس يمني النفس بالرباعية، لكن مشواره في دوري أبطال آسيا انتهى عند الدور نصف النهائي على يد العين الإماراتي الذي فاز عليه ذهابا 4 – 2 وأوقف سلسلته القياسية عند 34 انتصارا متتاليا في جميع المسابقات، في طريقه لإحراز اللقب.

ويلتقي الفريقان للمرة الخامسة هذا الموسم في رابع مسابقة مختلفة، وذلك بعدما تواجها مرتين في الدوري وخرج الهلال منتصرا ذهابا 3 – 0 وتعادلا إيابا 1-1، ثم فاز فريق جيزوس 2 – 0 في كأس موسم الرياض و2 – 1 في نصف نهائي الكأس السوبر.

ويفتقد الهلال في المواجهة المنتظرة الجمعة النجم الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش بسبب حصوله على بطاقة حمراء في نصف النهائي، كما يغيب حبيب الوطيان نتيجة قطع في الرباط الصليبي.

ويتفوق الهلال على خصمه في مسابقة كأس الملك حيث فاز 6 مرات مقابل 3 انتصارات للنصر وسيطر التعادل على 3 مباريات.

وهزّ الهلال شباك النصر 25 مرة، بينما أحرز النصر 19 هدفا. وتوّج الهلال بلقب النسخة السابقة بفوزه على الوحدة بركلات الترجيح، بينما خرج النصر من نصف النهائي على يد الوحدة.

ويحتل الهلال المركز الثاني على لائحة الفرق الأكثر إحرازا للقب (10 مرات) خلف الأهلي (13)، فيما يحتل النصر المركز الرابع بستة ألقاب لكن آخرها يعود إلى عام 1990 حين تغلب على التعاون.

ا

31/05/2024 على الساعة 14h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360