استمارة البحث

مباشر
دياز المنتخب الوطني حكيمي زامبيا
© حقوق النشر : Dr

6 مباريات للأسود في 3 أشهر

30/06/2024 le360 على الساعة 16h00

حسمت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم موعد انطلاقة التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا للأمم التي تستضيفها بلدنا في السنةالمقبلة .

وحددت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الفترة شهري شتنبر ونونبر لإجراء التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا للأمم، بسبب التزام منتخبات القارة السمراء بخوض الاقصائيات المؤهلة لمونديال الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في 2026.

ووفق ما أعلنت عنده صحيفة "الأحداث المغربية" فإن المنتخب الوطني سيخوض 6 مباريات بين شهري شتنبر ونونبر ، إذ سيجري مواجهتي الجولة الأولة والثانية من الاقصائيات الافريقية في شهر شتنبر، والثالة والرابعة في شهر أكتوبر، والخامسة والسادسة في شهر نونبر .

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد كشف في وقت سابق، عن موعد سحب قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "المغرب 2025"،  التي ستقام بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026.

ونشر موقع الاتحاد الإفريقي بيانا أكد خلاله أن القرعة ستقام في 4 يوليوز بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرغ في استوديوهات شبكة "سوبر سبورت" في تمام الثانية عشرة والنصف بتوقيت غرينتش.

وسيتم توزيع 48 دولة، بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد وإسواتيني وليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للمنافسة على أماكن في النهائيات.

وأكد "كاف" أن التصفيات ستنطلق في سبتمبر من العام الجاري، لتحديد 23 منتخبا يضافوا إلى البلد المضيف المغرب في الحدث الأكبر بالقارة السمراء.

وسيحضر حفل القرعة أساطير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وممثلو الفرق المشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة المحلية لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025 وآخرين.

وشهدت النسخة الماضية إخفاقا عربيا كبيرا، حيث تأهل منتخب مصر والمغرب إلى دور الـ16 أقصى ما وصل له العرب في البطولة.

فيما توج منتخب كوت ديفوار "ساحل العاج" للمرة الثالثة في تاريخه بكأس أمم إفريقيا 2023 والتي أقيمت مطلع هذا العام على أراضيه، بانتصاره على نيجيريا في المباراة النهائية.

30/06/2024 على الساعة 16h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360