استمارة البحث

مباشر
الرجاء الجيش
© حقوق النشر : Dr

الرجاء يسعى لتكريس تفوقه التاريخي على الجيش في كأس العرش

01/07/2024 أحمد الوعدودي على الساعة 13h00

يعتبر التنافس بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي من أقوى المباريات في المملكة، إذ سيواجه الفريق الأخضر نظيره العسكري،على الساعة الخامسة عصرا بالملعب الكبير لأكادير في نهائي كأس العرش، إليكم تاريخ المواجهات بين هذين الناديين المغربيين العريقين .

ويصعب التكهن بنتيجة كلاسيكو كأس العرش، بين الرجاء و الجيش الملكي، بحكم أن هذا الأخير يسعى للثأر من الفريق الأخضر  الذي خسر أمامه لقب البطولة الوطنية الاحترافية في آخر الأنفاس بعد صراع محتدم بينهما، فيما سيسعى زملاء أنس الزنيتي يسعى إلى انتزاع اللقب من أجل البصم على موسم استثنائي بكل المقاييس، فإن فريق الجيش سيحرص على تعويض ضياع البطولة في الدورتين الأخيرتين.

واستنادا إلى إحصائيات كلاسيكو كأس العرش ، التقى الفريقان مرتين، في ستينيات القرن الماضي، حيث أطاح الجيش الملكي بالرجاء من ربع النهائي بالرباط بنتيجة 1-0، لكن الفريق الأخضر فعل الأمر نفسه خلال موسم 1963-1964، بنتيجة 2-0 في الدار البيضاء. .

وجمع اللقاء الأول بينها في نهائي عام 1996، انتهى بتتويج الرجاء باللقب على حساب “العساكر” بعدما خلص اللقاء بفوز أبناء الدار البيضاء بهدف دون رد.

وتكررت مواجهة المشهد الختامي في نهائي سنة 2021، التي عرفت مواجهة نارية ومثيرة بين الطرفين، حسمت لصالح الرجاء البيضاوي بنتيجة 5 – 4 في ركلات الترجيح، بعدما انتهت أطوار اللقاء بتعادل سلبي.

يتربع “الزعيم” على صدارة جدول أكثر الأندية الوطنية تتويجا بلقب كأس العرش، بعدما اعتلى منصة التتويج في 12 مناسبة، فيا فاز الرجاء الرياضي باللقب  8 مرات في تاريخه، كثالث أكثر الأندية المغربية خلف الوداد الرياضي (9 مرات).

01/07/2024 على الساعة 13h00 أحمد الوعدودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360