استمارة البحث

المنتخب الأولمبي مصر
© حقوق النشر : أ.ف.ب

عضو طاقم منتخب مصر بعد سداسية المغرب .. "البرازيل و ليفربول خسروا بسبعة أهداف"

12/08/2024 le360 على الساعة 22h30

كشف طارق سليمان رئيس الطاقم الطبي لمنتخب مصر الأولمبي، عن تفاصيل إصابة أحمد نبيل كوكا لاعب وسط الأهلي، قبل انطلاق أولمبياد باريس.

وقال سليمان عبر إذاعة أون سبورت نقلا عن "كووورة"، إن كوكا تعرض لإصابة قوية في وجه القدم بنفس موضع إصابته السابقة، موضحا أن نفس الإصابة أبعدته عن منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 مع المنتخب الأول.

وأضاف "الإصابة كانت عبارة عن كدمة في وجه القدم بنفس موضع إصابة سابقة كانت تمزق في الأربطة، واللاعب كان خائفا بصورة كبيرة من الإصابة رغم أن تفاصيلها كانت مختلفة، وكان يستطيع خوض لقاء الدومينيكان بالجولة الأولى".

وعن حاجة منتخب مصر لطبيب نفسي، علق "اللاعبون كانوا يمتلكون هدفا واضحا منذ السفر إلى فرنسا وهو محاولة الظفر بميدالية أولمبية".

وشدد "لكن التراجع في لقاء المغرب كان سببه الرئيسي الخسارة أمام فرنسا بعد كل هذا المجهود الكبير وضياع حلم الميدالية الذهبية".

ونوه "محمد النني وزيزو وإبراهيم عادل قاموا بدور كبير في تجهيز اللاعبين نفسيا، بجانب محمد بركات المشرف على المنتخب، والمدرب البرازيلي روجيرو ميكالي".

وتابع "كرة القدم لا تعرف التوقعات، البرازيل خسرت بسبعة أهداف أمام ألمانيا، وليفربول خسر أيضا بسبعة أهداف، وهو ما حدث معنا في لقاء المغرب الذي خسرناه بسداسية".

وأشار إلى أن وجود محمد شحاتة في مركز الظهير الأيمن، أفقد منتخب مصر سلاح مهم في وسط الملعب، خاصة في استخلاص الكرة بجانب أن أحمد سيد عبد النبي ظهير أيمن زد، كان الأحق بالمشاركة في هذا المركز بعد إصابة أحمد عيد.

وأضاف "عمر فايد أهدر حلم الميدالية بطرده في مباراة فرنسا، واللاعب نفسه ظل يبكي لمدة 48 ساعة بسبب هذا القرار".

ويرى سليمان أن الوصول للمربع الذهبي يعتبر إنجازا للمنتخب الأولمبي المصري يضاهي تحقيق ميدالية أولمبية، مؤكدا أن المنتخب مر بظروف صعبة للغاية خلال الفترة التي شارك بها في أولمبياد باريس.

وأتم "لعبنا 6 مباريات خلال 15 يوما مع رحلات سفر متتالية ومواجهتين لمدة 120 دقيقة، واللاعبون تعرضوا لإجهاد عنيف في منافسات أولمبياد 2024".

12/08/2024 على الساعة 22h30 le360