استمارة البحث

مباشر
العلمي
© حقوق النشر : Dr

إي إيس بي إن الأمريكية: المغرب سيفوز بتنظيم مونديال 2026

09/03/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 21h32

ذكرت القناة الأمريكية العالمية، إي إس بي إين، أن العديد من الشخصيات الوازنة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بالإضافة الى العديد من رؤساء الاتحادات القارية للعبة، قد أكدوا لمراسليها، أن الملف المغربي المرشح لاحتضان كأس العالم، 2026، بات لا يهدد فقط الملف الشمال أمريكي الموحد، وإنما هو في طريقه الى هزمه.

واستجوبت القناة الشهير كذلك، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف سيب بلاتر، إذ أكد الأخير أن التغيرات الأخيرة التي عرفتها استراتيجية الملف الشمال أمريكي الموحد، تدل بكل تأكيد على التخوف الحاصل لدى الشمال أمريكيين، من إمكانية الخسارة أمام الملف المغربي.

وتغيرت استراتيجية الملف الشمال أمريكي الموحد في غضون الأسبوع الجاري، إذ تم منح وضع متقدم لكل رؤساء الاتحادات الثلاث، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك في تدبير الملف المشترك على نحو متساو، بينما كان رئيس الاتحاد الأمريكي السابق لكرة القدم، سونيل كولاتي، هو منة يتزعم الملف من قبل ذلك.

وتسبب إقصاء المنتخب الأمريكي من المرور الى نهائيات مونديال روسيا 2018، في عدم بحث كولاتي، عن الترشح لولاية أخرى على رئاسة الاتحاد الأمريكي للعبة، وبالتالي الى تقليص دوره في تدبير شؤون 

09/03/2018 على الساعة 21h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360