استمارة البحث

مباشر
زياش المغرب مالي
© حقوق النشر : Dr

أسود روسيا: زياش.. صانع الألعاب المتألق

17/03/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 10h00

يعتبر حكيم زياش، الدولي المغربي بصفوف أياكس أمستردام الهولندي، نجما فوق العادة داخل تشكيلة أسود الأطلس، فمنذ عودته الى أحضان النخبة الوطنية في الفترة الأخيرة، كان محط الأنظار منذ أول مباراة أمام مالي بالرباط، وهي المباراة التي أبهر فيها كثيرا بفنياته العالية، وتمريراته الحاسمة، بالإضافة الى الهدفين اللذين سجلهما خلال تلك المباراة.

ومع الأجاكس، ما فتئ اللاعب المغربي، يؤكد عن علو كعبه، إذ برز كثيرا هذا الموسم، الذي يعد الثاني له مع الفريق، بتسجيله ل 6 أهدف، وصناعته ل 11 هدفا آخرا، وهو رقم قياسي كبير، يجعل اللاعب المغربي، أحد أفضل الممرين العالميين بأوروبا خلال الموسم الجاري.

 
وإذا ما تطرقنا للعام 2018 فقط، نجد ان اللاعب قد خاض 9 مباريات مع فريقه أياكس أمستردام، أبلى في معظمها زياش، البلاء الحسن، بل كان في ثلاث منها نجما بحسب موقع هوسكورد العالمي، المختص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية.
 
ويصنف الموقع العالمي المذكور، اللاعب المغربي زياش، ابن 24 ربيعا، أفضل لاعب هذا الموسم، بصحبة أياكس أمستردام، بمعدل تنقيطي يصل الى 8.22، وكل هذه الأشياء تعتبر دلائل على أحقية اللاعب في الظهور رسميا ضمن تشكيلة رونار بالمونديال، تماما كما كان خلال الأربع مباريات الأخيرة من مشوار التصفيات.

17/03/2018 على الساعة 10h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360