استمارة البحث

مباشر
المنتخب المغربي
© حقوق النشر : Dr

مونديال 2018:بدلاء الأسود في فرصة أخيرة لضمان مشاركتهم في المونديال

26/03/2018 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 20h00

يسعى المنتخب المغربي المشارك في مونديال روسيا 2018 لكرة القدم، إلى تأكيد النتائج الرائعة التي حققها مؤخرا آخرها الجمعة في المباريات الدولية الودية، وذلك عندما يلاقي أوزبكستان يوم غد الثلاثاء، إذ من المنتظر أن يتم منح فرصة أخيرة للبدلاء لتعزيز حظوظهم في التواجد ضمن اللائحة النهائية للعرس العالمي.

وكان أصدقاء العميد المهدي بنعطية، قد تغلبوا نهاية الأسبوع الماضي على المنتخب الصربي بهدفين مقابل واحد في تورينو.

-تغييرات كبيرة في تشكيلة "أسود الاطلس":

وبعدما دفع بالتشكيلة الاساسية أمام صربيا الجمعة (باستثناء غياب أشرف حكيمي ورومان سايس للاصابة)، سيقوم المدرب الفرنسي للمنتخب المغربي هيرفيه رونار بتغييرات كثيرة على التشكيلة التي ستواجه اوزبكستان غدا على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وقال رونار: "ستكون هناك مداورة كبيرة الثلاثاء. ولكن الاكيد ان هناك الكثير من اللاعبين الذين كانوا على مقاعد البدلاء أمام صربيا سيلعبون اساسيين ضد اوزبكستان، المنتخب القوي والذي أرغم السنغال على التعادل" في اشارة الى مباراة المنتخبين الجمعة في الدار البيضاء وانتهت بهدف لمثله.

واضاف: "يجب ان نمنح الفرصة للجميع، تفصلنا 3 أشهر عن انطلاق المونديال، ويتعين علينا استغلالها لتعزيز صفوف المنتخب باللاعبين المتألقين. هناك الكثير من اللاعبين الذين يستحقون الدفاع عن المنتخب المغربي، بيد ان اللائحة محددة بـ 23 لاعبا وبالتالي فان الاختيار صعب ونحن مطالبون باختيار الافضل والانسب والاكثر استعدادا بدنيا وفنيا وذهنيا".

وعلى الرغم من الاداء الجيد للاعبي المنتخب المغربي، اشار رونار الى بعض الاخطاء التي ارتكبها اللاعبون والتي يجب تفاديها في المباريات المقبلة خصوصا في المونديال.

وقال: "وجدنا صعوبة للدخول في أجواء المباراة في الدقائق الخمس او العشر الاولى. وتناقلنا الكرة كثيرا في منتصف ملعبنا وهذا غير مقبول لان الثمن يكون غاليا امام المنتخبات ذات المستوى العالي، فضلا عن معاناتنا في الكرات الثابتة، ولحسن حظنا لم نستقبل اي هدف منها"، مضيفا: "لا يزال امامنا عمل كبير حتى نكون على الموعد في روسيا".

وعاد منتخب "أسود الاطلس" الى المونديال للمرة الأولى منذ 20 عاما وتحديدا منذ نسخة فرنسا 1998، والخامسة في تاريخه. وسيكون في المجموعة الثانية مع ايران والبرتغال واسبانيا.

26/03/2018 على الساعة 20h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360