استمارة البحث

مباشر
مونديال 2026
© حقوق النشر : Dr

الملف المغربي يتقدم على نظيره الأمريكي في الدعم الحكومي

02/06/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 14h00

تقدم الملف المغربي على نظيره الشمال أمريكي الموحد، من خلال التقييم المنشور من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بعد التقرير المرفوع إليه من طرف لجنة التاسك فورس، في نقطة تقنية وحيدة، وهي الدعم الحكومي والضمانات المقدمة من طرف الحكومة المغربية، مقارنة مع قدمته حكومات دول الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

وفي التقرير المنشور، نجد، أن تقييم مخاطر كل ملف على حدى، نص على أن نقطة الدعم الحكومي، تشكل أقل مخاطرة في الملف المغربي، مقارنة مع الملف الشمال أمريكي الموحد.

ومعلوم، أن التاسك فورس في تقييمها لكل النقط التقنية، إلى جانب التنقيط الذي حددته، فإنها عبرت من خلال ثلاث كلمات، على مدى حجم المخاطرة بالنسبة لكل نقطة من نقط الملف التقنية، حيث أن كلمة هاي، التي تعني درجة مرتفعة، تشير إلى مدى المخاطرة الكبيرة، التي تتجلى في الملف، والحديث هنا عن مجموعة من النقط في الملف المغربي، تم تقييمها بها في هذا الصدد، من قبيل الملاعب، الإقامة، ووسائل التنقل، مقارنة مع الملف الشمال أمريكي الموحد.

وتوجد نقطة الدعم الحكومي كنقطة وحيدة، أشار إليها تقرير التقييم هذا بكلمة، لاو، التي تعني الدرجة الأقل مخاطرة بالنسبة للملف المغربي، فيما أشار تقرير التاسك فورس، بكلمة ميديوم، التي تعني درجة متوسطة من حيث المخاطرة، بالنسبة إليها في الملف الشمال أمريكي الموحد.

02/06/2018 على الساعة 14h00 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360