استمارة البحث

مباشر
كريستيانو رونالدو
© حقوق النشر : Dr

مونديال روسيا.. ثالث أفضل مشاركة تاريخية للأسود

26/06/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 13h32

تعد مشاركة أسود الأطلس في مونديال روسيا 2018، ثالث أفضل مشاركة لهم على مدار التاريخ في كأس العالم لكرة القدم، من حيث النتائج، في خمس مشاركات تاريخية لهم سنوات 1970 بالمكسيك، 1986 بالمكسيك، 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، و1998 بفرنسا.

وتبقى المشاركة في نسخة 1986 بالمكسيك هي الأفضل على الإطلاق على مستوى النتيجة، إذ استطاع الأسود آنذاك، المرور إلى الدور الثاني، كأول منتخب عربي وإفريقي يدرك هذا الإنجاز.
 
وتأتي المشاركة في مونديال 1998 بفرنسا، كثاني أفضل مشاركة للمنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم، إذ بالرغم من الإقصاء من الدور الأول، إلا أن الأسود، أدركوا أربع نقاط في رصيدهم، واحتلوا الصف الثالث في مجموعتهم، بعد تعادل في المباراة الأولى أمام النرويج بهدفين لمثلهما، وهزيمة قاسية من البرازيل في المباراة الثانية ب 3-0، وانتصار تاريخي بالحصة ذاتها في المباراة الثالثة على حساب اسكتلندا.
 
وجاءت مشاركة الأسود في مونديال روسيا 2018، كواحدة من أفضل المشاركات المغربية من حيث الأداء، إذ وعلى الرغم من هزيمتهم خلال المباراتين الأوليين أمام كل من إيران والبرتغال، بهدف لصفر، إلا أن أداء الأسود كان راقيا بشهادة كل المتتبعين في العالم.

واحتلت المشاركة في مونديال روسيا بالنسبة للأسود، الرتبة الثالثة على صعيد تاريخ نتائج المشاركات المغربية في المونديال، بعد أن تحصلوا على نقطة وحيدة في مجموعتهم، وتمكنوا من تسجيل هدفين، بينما لم تدخل مرماهم سوى أربعة أهداف.

أما المشاركة الأولى في تاريخ المغرب، والتي كانت عام 1970 بالمكسيك، فتحتل الصف الرابع على صعيد النتائج، بحيث حصل المنتخب المغربي على نقطة وحيدة كذلك، بينما سجل خط هجومه هدفين أيضا، لكن دخلت مرماه 6 أهداف.

وتعد المشاركة في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، الأسوأ في تاريخ المغرب، بعد أن انهزم الأسود في المباريات الثلاثة، أمام كل من بلجيكا، والسعودية، وهولندا.
 

26/06/2018 على الساعة 13h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360