استمارة البحث

مباشر
لوران بلان
© حقوق النشر : Dr

هذه أسباب رفض لوران بلان تدريب "الأسود"

14/08/2019 صلاح مغاني على الساعة 22h32

أسال رفض المدرب الفرنسي لوران بلات، تدريب المنتخب المغريب لكرة القدم، الكثير من المداد. ويتحدث البعض عن رفض فيما يؤكد البعض الأخر عن عدم استجابة الجامعة الملكية المغربية لمطالب المدرب الفرنسي.

ورصدت صحيفة ّالعين الرياضية" الإمارتية، أسباب بلوغ المفاوضات بين المدرب بلان والمسؤولين عن كرة القدم المغربية الباب المسدود، في 4 أسباب  وهي:.

1- الجانب المادي

شكل الجانب المادي السبب الرئيسي وراء رفض بلان الإشراف على تدريب منتخب المغرب خلفا لمواطنه رينار.

وكان القائد الأسبق لمنتخب فرنسا قد طالب بمنحه مهلة لدراسة عرض الاتحاد المغربي قبل أن يحسم أمس الثلاثاء موقفه النهائي بالرفض، علما بأنه كان يتقاضى الأجر الأعلى في فرنسا خلال فترة تدريبه باريس سان جيرمان.

2- تدريب الأندية
يسعى بلان لخوض مغامرة تدريبية مع أحد الأندية الفرنسية أو الأوروبية بعد فترة بطالة دامت 3 سنوات، وبالتحديد منذ انتهاء مغامرته مع "بي إس جي".

وما زال بلان يترقب الفرصة المناسبة من أجل العودة من جديد للعمل بالقارة العجوز، خاصة أنه تم ربط اسمه بعدة فرق خلال الأسابيع القليلة الأخيرة.

3- عدم معرفته بالكرة الأفريقية
لا يملك بلان أي معرفة بكرة القدم الأفريقية، حيث لم يسبق له خوض أي منافسة في القارة السمراء، باستثناء بعض المباريات الودية التي خاضها مع منتخب فرنسا كلاعب أو مع باريس سان جيرمان كمدرب.

ويرفض لوران المجازفة بخوض تجربة غير محمودة العواقب، في الوقت الذي يسعى فيه لإعادة الاعتبار لنفسه بعد فترة بطالة دامت أكثر من المتوقع.

4-  صعوبة مزاج نجوم المغرب

يجمع العديد من الملاحظين والمتابعين على صعوبة مزاج نجوم منتخب المغرب، حيث تكفل رينار بالقيام بمهمة تأطيرهم كأفضل ما يكون طوال السنوات الأخيرة بفضل قوة شخصيته وذكائه.

14/08/2019 على الساعة 22h32 صلاح مغاني

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360