استمارة البحث

مباشر
روبيرت أوسيان
© حقوق النشر : Dr

إطاران أجنبيان يعززان الإدارة التقنية الوطنية

25/10/2019 محمد بلعودي على الساعة 20h00

وضع روبيرت أوسيان، المدير التقني الوطني، شرطا أبعد من خلاله الأطر التقني الوطنية عن تقلد منصب مدير المنتخبات الضغرى، ومدير التكوين، بعدما اشترط على المترشحين للمنصبين التوفر على شهادة تدريب "ويفا" التي يمنحها الاتحاد الأوربي لكرة القدم، إلى جانب التوفر على تجربة مهمة في المجال لخمس سنوات.

ويتجه الولزي أوسيان إلى الاستعانة بخدمات إطارين أجنبيين في المنصبين، يرجح أن يكونا من بلده، على اعتبار أنه يحتاج إلى مساعدين لديه معرفة مسبقة بهما، ويفهمان طريقة عمله لتسهيل طريقة الاشتغال بينهم.

وكان فتحي جمال المرشح الأول لشغل منصب مدير التكوين، غير أن الشرط الذي وضعه المدير التقني الجديد، سيحول دون تقلده للمنصب المذكور.

ورغم ما قدمه المدير التقني الجديد من شروحات ومقترحات حول مشروعه وطبيعة عمله، والأهداف التي يسعى إلى انجازها لكرة القدم الوطنية، إلا أن غالبية الأطر التقنية الوطنية تستبعد نجاحه في المهمة، خاصة الأطر التي التقى بها المدير التقني في زياراته التي نظمها للأندية والعصب الجهوية.

ويبقى حاجز اللغة أكبر مشكل سيعيق عمل المدير التقني الجديد، إذ سيكون مضطرا إلى الاستعانة دائما بمترجم للتواصل مع الأطر واللاعبين، ومختلف مكونات الإدارة التقنية، علما أنه في زياراته إلى الأندية رافقه في البداية محمد الرباح، حسب ما أكده أوسيان، في الندوة الصحافية، قبل أن تبعده الجامعة وتعين نور الدين النيبت، ليكون مرافقا له.

25/10/2019 على الساعة 20h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360