استمارة البحث

مباشر
ندوة الجامعة
© حقوق النشر : Dr

استياء عميق للأطر التقنية من ندوة تكوين المدربين

03/04/2020 محمد بلعودي على الساعة 17h32

عبر عدد من المدربين المغاربة عن استيائهم العميق من الندوة التي نظمتها الإدارة التقنية تحت إشراف المدير التقني الوطني روبيرت أوشن، بعنوان "فلسفة لعب جامعة".

وأوضح المدربون أن محتوى الندوة والعروض التي قدمها انجليزيان أشرفا على تأطيرها رفقة الإطار المغربي طارق مخناس، كان جد هزيل، ويوحي بأن المغرب لم يسبق له أن لعب كرة القدم، أو لا زال في طور تعلم أبجدياتها.

كما أكد المدربون أن الندوة التي نظمتها الإدارة التقنية عبر الانترنيت، وشهد حضور أزيد من 300 إطار وطني، شهدت ارتباكا واضحا، بين المحتوى المقدم بالفرنسية، وبين مداخلات المحاضرين باللغة الانجليزية، إذ لا يتقنون الفرنسية، بينما أغلب الحاضرين من الأطر المغربية لا يتقنون اللغة الأنجليزية، ما حال دون أن يكون التواصل جيدا بين الطرفين.

واستغرب عدد من الأطر الذي تحدثوا إلى موقع le360 سبور، لقرار الإدارة التقنية منح أطر أجنبية مسؤولية تلقين الأطر المغربية فلسفة لعب الجامعة، رغم جهلهم التام بكرة القدم الوطنية، والأسس التي تنبني عليها، خاصة أم الإطارين المحاضرين لم يسبق لهما الاشتغال بالمغرب في أي فريق أو عصبة جهوية.

واعتبر الأطر أن الإدارة التقنية من محطة إلى أخرى تؤكد فشلها، وعدم قدرتها على وضع مشروع واضح لتطوير كرة القدم، مؤكدين أن الندوة خير دليل على الارتباك الواضح في الإدارة التقنية.

03/04/2020 على الساعة 17h32 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360