استمارة البحث

مباشر
أوشن
© حقوق النشر : Dr

إقالات وتغييرات مرتقبة بالإدارة التقنية الوطنية

16/05/2020 le360 على الساعة 01h00

ستشهد الإدارة التقنية الوطنية تغييرات مهمة بعد رفع الحجر الصحي، إذ تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى إقالة 3 مدربين على الأقل وأحد المساعدين في المنتخبات الوطنية الصغرى، لعدم رضاها على العمل المقدم من طرفهم.

وأوضحت مصادر خاصة لموقع le360 سبور، أن التغييرات ستشمل أيضا مناصب في الإدارة التقنية، بتعيين أحد الأطر المغربية في منصب جديد، من أجل الحد من الارتباك الحاصل بالإدارة التقنية منذ التعاقد مع الولزي روبيرت أوشن.

وأكدت مصادر الموقع أن الإقالة ستطال مدربي منتخبات أقل من 17 و20 و23 سنة، إلى جانب مدرب مساعد، إذ سيتم تعيين أطر مغربية للإشراف على المنتخبات الصغرى، بدلا من المدربين الذين اختارهم أوشن عن طريق اختبارات شارك فيها عدد من المدربين المغاربة غير أنهم تعرضوا للإقصاء مقابل تعيين أطر أجنبية.

وأثار موضوع تعيين أطر أجنبية في الإدارة التقنية وإقصاء الأطر المغربية غضب هذه الأخيرة، خاصة أن المدربين الأجانب حسب سير نهجهم لا يتوفرون على تجارب مهمة تسمح لهم بتقلد مناصب بالإدارة التقنية الوطنية.

يشار إلى أن أوشن سبق له أن دخل في صراع مع رؤساء العصب الجهوية بسبب إصراره على اختيار الأطر التقنية التي ستشتغل في العصب، في الوقت الذي أصر رؤساء العصب على أن يتكلفوا باختيار الأطر التي تشتغل معهم، الأمر الذي دفع الجامعة إلى تشكيل لجنة تضم المدير التقني وبعض رؤساء العصب للتوصل إلى حل يرضي الطرفين.

16/05/2020 على الساعة 01h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360