استمارة البحث

مباشر

le360 سبور يقدم أفضل تيفوات الموسم.. البداية بـ"تيفو" "حتى النصر"

07/04/2020 إلياس البطاحي على الساعة 14h00

قرر موقع Le360 سبور نشر أجمل وأهم ”التيفوات“ الموسم الكروي لسنة 2019-2020 في ظل إيقاف الدوريات العالمية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وشهدت المواجهة التي جمعت الرجاء البيضاوي لكرة القدم بضيفه هلال القدس الفلسطيني، برسم ذهاب دور الـ 32 من كأس محمد السادس للأندية الأبطال، رفع الترات النسور الخضر تيفو بعنوان ”حتى النصر“ والذي يعبر عن تضامن الجماهير الرجاوية مع القضية الفلسطينية.

وخلف "التيفو" صدى رائعا لدى جماهير هلال القدس التي تفاعلت معه بشكل إيجابي، وعبرت عن إعجابها بموقف الجماهير الرجاوي، علما أن شعبية الرجاء بفلسطين ازدادت بشكل كبير بعد تأليف جماهير الرجاء لأغنية رجاوي فلسطيني، فضلا عن قرار الفريق الأخضر بالمواجهة هلال القدس بفلسطين، رغم أن قرار الفريق لقي انتقادات من منخرطين ومحبين للفريق، بسبب رفضهم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وعرفت المواجهة أيضا عجر المكتب المسير لفريق الرجاء الحصول على رخصة اجتياز الحدود الأردنية الفلسطينية، للاعبه سند الورفلي، علما أن جواز سفر ليبيا يمنع على مواطنيه الدخول إلى الأراضي الليبية، وهو القانون الذي سنه الرئيس الراحل معمر القذافي.

وعاد اللاعب الدولي االليبي إلى المغرب غاضبا، بعدما كان يرغب في الدخول إلى القدس رفقة زملائه، من أجل المشاركة في المباراة، إذ عبر عن غضبه مباشرة بعد علمه بخبر منعه من الدخول للقدس، قبل أن ينشر تدوينة يؤكد من خلالها اعتزازه بجنسيته الليبية.

وكان النادي الأخضر قد فاز ذهابا على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بنتيجة هدف دون رد، قبل أن يحقق الفوز في الإياب بنتيجة هدفين دون مقابل.

يشار إلى أن رحلة بعثة الرجاء من الدار البيضاء نحو فلسطين، رافقتها العديد من العراقيل، بدء بتأخر الحصول على تصريحات الدخول للأراضي الفلسطينية لبعض اللاعبين، والمبيت والتدرب بعمان الأردنية، قبل شد الرحال إلى فلسطين ليلة المباراة التي جمعته بفريق هلال القدس.

07/04/2020 على الساعة 14h00 إلياس البطاحي