استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

الجامعة تتبث تعيينات جديدة في الإدارة التقنية الوطنية

14/06/2020 خليل أبوخليل على الساعة 16h32

واصل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، سلسلة اجتماعاته بمسؤولي الإدارة التقنية الوطنية، من أجل الوقوف على حصيلة عملها، بعد مرور كامل من التعاقد مع مديرها، الويلزي روبرت أوشن .

وكشفت مصادر جد موثوقة في حديثها مع le360 سبور أن الاجتماع الذي عقده لقجع مع المدير التقني الوطني، أمس السبت، خصص لمناقشة  التعيينات الجديدة بالعصب الجهوية، فضلا عن الأطر الوطنية التي ستساعد الويلزي روبرت أوشن، في أداء مهامه التقنية، وإعداد استراتيجية عمل و تصورات واضحة  لتطوير كرة القدم المغربية .

 وأوضحت المصادر ذاتها أن رئيس الجامعة حاول ترتيب ملفات الادارة التقنية من جديد،  بهدف "مغربة " أطرها وتبث كل من بادو الزاكي، مسؤولا عن المنتخبات الوطنية، فيما أسندت مهمة تكوين المدربين لفتحي جمال، ونصب رشيد الطاوسي، مسؤولا عن تطوير أداء اللاعبين .

وأكدت المصادر ذاتها، أن فوزي لقجع سيضم في وقت لاحق إلى جانب الزاكي والطاوسي وفتحي جمال، كل من جمال الأحرش، الذي مازال يرتبط بعقد رفقة حسنية اكادير حتى نهاية الموسم الحالي، ثم الحسين عموتة، مدرب منتخب المحليين ، الذي ينتظر أن تسند له مهمة جديدة بالادارة الوطنية .

‎وكان أوشن، قد تسبب في خلاف مع رؤساء العصب الجهوية، بعد أن فرض بعض الأطر، دون استشارتهم في التعيينات، حيث عقد رؤساء العصب لقاء عن بعد، الأسبوع الماضي، بعد أن علموا بالتعيينات الجديدة في عصبهم، واستدعاء أوشن للأطر المعينة للالتحاق بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم، إذ أبدى جل الرؤساء عدم استعدادهم للاشتغال مع بعض الأطر المعينة.

يذكر ان رئيس الجامعة شدد خلال اجتماع سابق،  بأن تكون التعيينات المقبلة في الادارة التقنية الوطنية، مبينة على مبدأ الكفاءة أولا، وفق تصور شمولي يخدم مصلحة الكرة المغربية .

14/06/2020 على الساعة 16h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360