استمارة البحث

مباشر
بوطيب أحداد
© حقوق النشر : Dr

بوطيب: طلبت قميص إنييستا وأصبت بالدهشة في الزمالك

26/02/2022 le360 على الساعة 20h40

تحدث الدولي المغربي السابق خالد بوطيب، مهاجم باريس إف سي الفرنسي، عن تجربته السابقة في الدوري المصري مع الزمالك.

وقال بوطيب، خلال حواره أجراه مع موقع (SO FOOT) الفرنسي، إنه لم ينتقل للزمالك في يناير 2019 بسبب المال، مشيرا إلى أنه وقع عقدا لمدة 3 مواسم ونصف، وهو ما يعني أنه كان سيبقى مع الفريق حتى بلوغه 35 عاما.

"دهشة"

وتابع: "لم أكن حريصا على فكرة اللعب في إفريقيا، لكن عندما يقدم لك نادٍ مثل الزمالك عقدا، وهو يلعب في نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية، ويتواجد باستمرار في دوري أبطال إفريقيا، كان تحديا كبيرا، خاصةً أنه عقد طويل الأجل".

وأردف: "تلقيت وقتها اهتماما من غلطة سراي، لكن لم يصلني عرض رسمي، وفضلت الرحيل للزمالك.. لكن هناك العديد من الأمور التي أصابتني بالدهشة في الدوري المصري".

وأوضح: "الدوري المصري يضم 18 فريقا، منهم 14 تقريبا يلعبون في القاهرة، وبعض الأندية تلعب في نفس الملعب، وبالتالي لا فارق بين اللقاءات داخل الأرض وخارج الأرض".

وأضاف بوطيب: "لا يوجد تقويم ثابت للمباريات، قد تلعب الاثنين والخميس والأحد.. كان دوري أبطال إفريقيا يقام من يناير وحتى دجنبر، لكن تم تعديل موعده ليصبح مثل دوري أبطال أوروبا.. لكن لكي يتم تغيير الموعد، لعبنا المنافسات في 4 أشهر فقط".

واستكمل: "أتذكر أننا لعبنا ربع نهائي ونصف نهائي ونهائي كأس مصر، في أسبوع واحد، وهو أمر غريب للغاية بالنسبة لي".

المغامرة الدولية

وعن مشاركته مع منتخب المغرب، في بطولة كأس العالم 2018، قال بوطيب: "فوجئت باتصال من باتريس لوميل، مساعد هيرفي رينارد مدرب المغرب وقتها، حيث أبلغني أنه يتابعني وسيحضر لرؤيتي في الملعب.. ولم أصدق حينها أنني سألعب مع كل هؤلاء النجوم في منتخب المغرب".

وكشف بوطيب عن طلبه قميص أندريس إنييستا، نجم برشلونة السابق، عقب نهاية الشوط الأول من مباراة إسبانيا والمغرب في المونديال.

وأكد أن مواجهة الكونغو الديمقراطية، في تصفيات كأس العالم 2022، لن تكون سهلة على أسود الأطلس.

وتابع: "الملاعب الإفريقية دائما ما تكون صعبة وسيئة.. أتذكر أننا عندما واجهنا مصر، في كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، جاء رجل قبل المباراة وكان يرمي أغصان على العشب ليبدو جيدًا".

وأثنى بوطيب على انطلاقته مع فريقه الجديد باريس إف سي، في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، قائلا: "صنعت هدفًا في أول ظهور لي، وسجلت في ثاني مباراة، وهو أمر مهم أن أكون فعالًا منذ البداية".

وأضاف: "أنا لاعب جماعي بصورة أكبر.. إذا لم أسجل وخرجنا بالفوز، فهذا الأهم بالنسبة لي".

26/02/2022 على الساعة 20h40 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360