استمارة البحث

مباشر
بونو
© حقوق النشر : Dr

بونو "الكندي" الذي إختار حماية عرين "الأسود"

01/12/2022 زهير حجاري على الساعة 12h48 | تحديث 01/12/2022 على الساعة 13h18

سيكون ياسين بونو حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم غدا الخميس على موعد مع مباراة بمشاعر خاصة له حينما يواجه منتخب كندا الذي يحمل جنسيته إلى جانب الجنسية المغربية.

و رأى بونو النور في اليوم الخامس من شهر أبريل من سنة 1991 حيث قضى سنواته الأولى بكندا رفقة عائلته ليستقر بعد ذلك بالمغرب وبالضبط بالدار البيضاء علما أن جدور والديه من تاونات. 
 
إرتبط إسم بونو بمدرسة الوداد الرياضي التي ولج إليها في سن صغيرة، لتسطع موهبته على مستوى حراسة المرمى، حيث تنبأ له العديد من المهتمين بشؤون كرة القدم بأنه خليفة الأسطورة بادو الزاكي. 
 
لم يخض بونو مباريات كثيرة مع الوداد حيث وجد قبل 12 سنة، حارسين بتجربة كبيرة في عرين الفريق الأحمر، كل من نادر لمياغري، وكريم فكروش، لكن القدر، جعل الحارس الحالي للإشبيلية الإسباني، يحرس مرمى الوداد في مباراة هي الأغلى في تاريخ القارة السمراء، ويتعلق الأمر بنهائي دوري أبطال إفريقيا سنة 2011 بين الوداد والترجي، حيث أبلى آنذاك بونو البلاء الحسن في مباراة لم يكن يتوقع بأن يكون طرفا فيها، إذ شذ الأنظار عن سن الـ20 رغم أن الوداد خسر العصبة بهدف هاريسون أفول نجم غانا بالترجي التونسي. 
 
أشهر قليلة بعد ذلك، رصدت أعين الكشافة الإسبان، موهبة بونو صاحب طول متر و 92 سنتمر، ليذهبوا به نحو فريق كبير وعريق بإسبانيا هو أتلتيكيو مدريد الإسباني، الذي كات يضم أنذاك حارسين من المستوى العالي، ويتعلق الأمر بدي خيا وثيبو كورتوا. 
 
خاض بونو مباريات قليلة مع رديف أتليتيكو، وبعد ذلك عرج نحو سرقسطة ثم خيرونا بحثا عن التنافسية وهو ما نجح فيه حيث تألق مع الفريقين في الليغا والسيغوندا ما جعل الفريق الأندلسي يتعاقد معه لغاية الآن حيث يعتبر الحارس الرسمي لإشبيلية.

01/12/2022 على الساعة 12h48 زهير حجاري

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360