استمارة البحث

مباشر

بالفيديو..حمد الله يُنقذ الاتحاد من الهزيمة في الدوري السعودي

24/11/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 20h27 | تحديث 24/11/2023 على الساعة 20h28

أنقذ الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، فريقه الاتحاد من الهزيمة أمام مضيفه الاتفاق وسجل له هدف التعادل، في المواجهة التي جمعتهما برسم افتتاح منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السعودي في كرة القدم، اليوم الجمعة.

وتقدّم الاتفاق بهدف الهولندي جورجينو فاينالدوم (41)، قبل أن يردّ الاتحاد بهدف المغربي عبدالرزاق حمدالله (54).

ويُعتبر الهدف الذي سجله فاينالدوم الأول على الملعب الجديد لنادي الاتفاق، في المباراة الأولى للمدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو الذي تعاقد معه الاتفاق قبل أيام خلفاً للبرتغالي المُقال نونو إشبيريتو سانتو.

وبهذا التعادل، رفع الاتفاق رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع، فينا ارتقى الاتحاد إلى المركز الرابع مع 25 نقطة.

وجاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين، وكاد الاتحاد أن يقص شريط الأهداف في وقت مبكر عندما انفرد الفرنسي كريم بنزيمة بالمرمى، وصوب كرة قوية ارتطمت بالدفاع وأخذت طريقها إلى الركنية (4).

وأنقذ حارس الاتفاق البرازيلي باولو فيكتور مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية بنزيمة قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (18).

وأهدر الاتفاق فرصة محققة للتسجيل عندما واجه فاينالدوم المرمى وصوب الكرة إلى جانب القائم (26)، أتبعه حمدان الشمراني بتصويبة قوية أمسكها الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي على دفعتين (33).

وحرمت العارضة الاتفاق من هدف محقق أيضاً، عندما تصدت لرأسية الاسكتلندي جاك هيندري (36)، ورد عليه الاتحاد بتصويبة قوية من البرازيلي إيغور كورنادو مرت إلى جوار القائم (38).

وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، نجح أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل عندما لعب الشمراني كرة رأسية تصدى لها غروهي وعادت لتجد فاينالدوم الذي صوبها قوية داخل المرمى (41).

وفي الشوط الثاني، ومن هفوة دفاعية أدرك الاتحاد التعادل، عندما خطف البرازيلي فابينيو الكرة ومررها لحمدالله الذي صوبها قوية في المقص الأيسر للحارس فيكتور (54).

وبحث الاتحاد عن هدف ثان عندما صوب فيصل الغامدي كرة قوية اعتلت العارضة (60)، قبل أن يفوّت الاتفاق فرصة مضاعفة النتيجة عندما صوب الجامايكي ديماراي غراي كرة قوية اعتلت العارضة بقليل (61).

وكرّر غراي محاولاته وأرسل قذيفة قوية مرت بمحاذاة القائم (69).

في المقابل، واصل التعاون سلسلة نتائجه السلبية وسقط أمام ضيفه الرياض 1-2.

وتقدّم التعاون بهدف البرازيلي جواو بيدرو (4)، ورد الرياض بهدفي صالح آل عباس (72) والمالي بيراما توريه (90+10 من ركلة جزاء).

ورفع الرياض رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما بقي التعاون على رصيده السابق 25 نقطة في المركز الخامس.ن

24/11/2023 على الساعة 20h27 Le360 مع أ.ف.ب