استمارة البحث

مباشر
زياش بروميس
© حقوق النشر : Dr

الحكم على صديق زياش بـ 6 سنوات سجنا بسبب الكوكايين

15/02/2024 le360 على الساعة 13h30

قضت محكمة هولندية، أمس الأربعاء، بالسجن 6 سنوات على الجناح السابق لأياكس أمستردام الهولندي وإشبيلية الإسباني كوينسي بروميس، بعد ثبوت تورطه مع عصابة لتهريب المخدرات إلى هولندا.

وذكر موقع سكاي سبورت" أن بروميس البالغ 32 عاما، الذي يلعب حاليا لفريق سبارتاك موسكو الروسي، تورط في تهريب 1360 كيلوغراما من الكوكايين إلى هولندا على شحنتين، عبر ميناء أنتويرب في بلجيكا في 2020.

ويعيش الدولي الهولندي السابق في موسكو ولم يحضر محاكمته في العاصمة الهولندية، ومن غير المتوقع أن يعود إلى هولندا "في المستقبل المنظور".

وقالت المحكمة إن التنصت على المكالمات الهاتفية ورسائل مشفرة أرسلها بروميس تحت اسم مستعار "فانتازما"، أثبت تورطه بشكل مباشر في تهريب المخدرات المخبأة في شحنات ملح قادمة من البرازيل، وفي نقلها من الميناء.  
 
وقال رئيس المحكمة "إم. فاندراغر" إن "بروميس كان مثالا لكثيرين، خاصة الشباب، بسبب موهبته الكروية.. المشتبه به يظهر بانتظام في الأخبار، وينشط على وسائل التواصل الاجتماعي، وله معجبون في جميع أنحاء العالم".

وأضاف "هذا يزيد الأمر سوءا أنه حاول زيادة ثروته.. من خلال المشاركة في عمليات تهريب دولية كبرى للمخدرات".

وفي المقابل أكد محامو اللاعب للقضاة أن موكلهم نفى تهم استيراد وتصدير ونقل وحيازة المخدرات، وسيستأنف الحكم الصادر بحقه. 
 
يذكر أن بروميس يعد صديقا جد مقرب للدولي المغربي حكيم زياش حيث توطدت صداقتهما خلال فترة لعبهما مع أجاكس أمستردام الهولندي.

15/02/2024 على الساعة 13h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360