استمارة البحث

بانون داري رونالدو
© حقوق النشر : Dr

داري يعيد بانون إلى الواجهة في مصر

29/08/2024 le360 على الساعة 22h00

أعلن الأهلي بشكل رسمي التعاقد مع المدافع المغربي أشرف داري، قادما من بريست الفرنسي لمدة 4 سنوات.

وبحث الأهلي عن تدعيم دفاعه في ظل رحيل محمد عبد المنعم، والاستغناء عن محمود متولي وتقدم رامي ربيعة وياسر إبراهيم في السن.

وطلب مارسيل كولر ضم داري متمسكا بمدافع أجنبي لعدم الاقتناع بالخيارات المحلية المعروضة خصوصا بعد فشل صفقة الجزائري زين الدين بلعيد وإليكم تقرير "كووورة".

أشرف داري

ويعد أشرف داري من أبرز المدافعين العرب في الفترة الأخيرة خصوصا بعد مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم بقطر قبل نحو عامين.

وبدأ داري مواليد 1999 "25 عاما"، مسيرته في الوداد المغربي ثم انتقل لبريست الفرنسي الذي خرج من خلاله للإعارة ضمن صفوف شارلروه البلجيكي 6 أشهر الموسم الماضي قبل أن يوافق ناديه على رحيله للأهلي في الانتقالات الجارية.

لعب داري مع الوداد حيث تعد الفترة التي برز نجمه فيها 140 مباراة سجل 11 هدفا وصنع هدفا، بينما لعب مع بريست 24 مباراة سجل هدفا وصنع آخر، وفي تجربته القصيرة مع شارلروه شارك داري في 9 مباريات سجل 3 أهداف.

على المستوى الدولي يملك داري 7 مباريات دولية مع منتخب المغرب منها 3 مباريات أمام البرتغال وكرواتيا وفرنسا بكأس العام قطر 2022 التي حصد خلالها أسود الأطلس المركز الرابع.

على مستوى الألقاب يملك داري في جعبته لقب دوري أبطال أفريقيا مع الوداد والطريف أنها كانت أمام ناديه الحالي الأهلي، إلى جانب لقب الدوري المغربي 3 مرات.

تجربة بانون

وسبق أشرف داري في الأهلي، زميله بالمنتخب المغربي وقائد الرجاء السابق بدر بانون الذي ترك بصمة قوية مع الفريق الأحمر رغم قصر فترته ورحيله لصفوف قطر القطري.

وانضم بدر بانون للأهلي قادما من الرجاء في 2020 حتى رحل لقطر القطري في 2022، لكنه سطر تاريخا مميزا مع المارد الأحمر.

وشارك بانون بقميص الأهلي في 52 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفا.

وتوج بانون مع الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا مرة والسوبر الأفريقي مرتين وكأس مصر مرتين، إلى جانب المشاركة في مونديال الأندية عام 2021.
 

29/08/2024 على الساعة 22h00 le360