استمارة البحث

مباشر

بالفيديو ..رقم سلبي "مميز" للحافيظي في الرجاء

22/02/2021 خليل أبوخليل على الساعة 12h00

رغم أن عبد الأله الحافيظي نجم الرجاء الرياضي لكرة القدم، يعد واحدا من أبرز لاعبي البطولة الاحترافية ومن أحسن اللاعبين على المستوى العربي والقاري، غير أنه يتفوق على باقي اللاعبين في الفريق الأخضر برقم سلبي مميز .

وعقب مباراة الرجاء الرياضي والاتحاد المنستيري التونسي، أمس الأحد،  والتي عبر عقبها الفريق الأخضر لدور مجموعات كأس الكونفيدرالية، نصب الحافيظي نفسه الأكثر إهداراً  لضربات الجزاء الترجيحة بين لاعبي فريقه خلال المواسم الكروية القليلة الماضية .

وأهدر عبد الإله الحافيظي 7 ضربات جزاء من أصل 10 سددها، بنسبة إهدار بلغت %70 ما بات يفرض تساؤلا مهما حول غياب تحليل الأرقام والمعطيات في مباريات الفريق الأخضر وتوظيفها على النحو الجيد في  المباريات الرسمية للنسور الخضر .

وتبقى أشهر ضربتي جزاء أضاعهما الحافيظي تلك التي كانت أمام حوريا كوناكري عام 2014 بمركب محمد الخامس والثانية أمام وفاق سطيف في 2015 وكلفت  الرجاء الاقصاء من دوري أبطال إفريقيا .

وسبق لنجم الرجاء أن أضاع ضربة جزاء ضد الدفاع الجديدي وكلفت فريقه خسارة نهائي كأس العرش، وأخرى كانت أمام  الكوكب المراكشي في البطولة الوطنية والاسماعيلي المصري في البطولة العربية ثم ضد الاتحاد المنستيري في كأس الكونفدرالية، في المقابل نجح في تسجيل 3 ضربات جزاء فقط  ضد كل من اتحاد الخميسات عام 2015 وحسنية أكادير عام 2016 وضد الوداد الفاسي في كأس العرش عام 2018 .

22/02/2021 على الساعة 12h00 خليل أبوخليل