استمارة البحث

مباشر
الناصيري وبودريقة
© حقوق النشر : Dr

التشطيب على الناصيري و بودريقة و تغيير قانون المدرب أبرز خلاصة إجتماع المكتب المديري لجامعة الكرة

25/07/2024 le360 على الساعة 16h15

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه الخميس 25جتماعا، برئاسة فوزي لقجع، حيث استهله بتقديم أحر التهاني والتبريكات باسم المكتب المديري للجامعة، إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى ال25 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

و بعد ذلك هنأ فوزي لقجع، المنتخب الأولمبي بعد نتيجة الفوز التي حققها يوم أمس الأربعاء أمام المنتخب الأرجنتيني برسم الجولة الأولى عن المجموعة الثانية من منافسات دورة الألعاب الأولمبية، متمنيا له حظا وافرا في باقي مباريات هذه المنافسات العالمية. 

كما هنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جميع الفرق الوطنية ذكورا واناثا، سواء التي فازت الموسم الكروي الأخير، بلقب البطولة أو كأس العرش أو التي صعدت إلى القسم الموالي، في الوقت نفسه تمنى حظا أوفر للنوادي التي لم تسعفها النتائج. 

إثر ذلك تمت مناقشة النقاط الواردة في جدول الأعمال: 
 
– تعديل أنظمة منح الرخص للأندية والمنافسة وهيئة الانضباط: 

قدم عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عرضا مفصلا حول دواعي تعديل كل من نظامي منح الرخص لكي يتطابق مع أنظمة الإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ( الكاف) ، وبعد مناقشة مستفيضة تم تأجيل المصادقة على التعديلات المقترحة بتوسيع النقاش بين جميع الأطراف المعنية وتحديد تاريخ فاتح غشت المقبل موعدا للاجتماع المقبل للمكتب المديري للبث في هذا الموضوع. 

وبخصوص تعديل قوانين المنافسة وهيئة الانضباط، تم تأجيل البث فيهما أيضا الى غاية وضعهما تحت تصرف لجنة مكونة من رؤساء العصب الوطنية ورؤساء الهيئات القضائية والكتاب العامون للعصب الوطنية. 

– الانتقالات:
قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توحيد فترة الانتقالات المقبلة بين جميع العصب الجهوية، مع المصادقة على تحديد فترة الانتقالات بالنسبة للعصب الوطنية في نفس فترة الانتقالات الدولية. 

– منح الترتيب:
صادق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على نظام صرف منح الترتيب لأندية البطولة الاحترافية INWI1 ، مؤكدا على تخصيصها مباشرة لتسوية الملفات المتعلقة بالنزاعات، الى جانب منحة الشطر الاول لحقوق البث التلفزيوني للموسم الرياضي المقبل. 

– نظام مباريات السد: 

وافق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على اقتراح العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية الرامي إلى تطبيق نظام مباريات السد على جميع أقسامها . 

– التدابير الخاصة بالبند 27 من النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: 

تطبيقا لمقتضيات النظام الاساسي المتعلق بأعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بنده السابع والعشرين، الخاص بشغور منصبين لغيابهما عن اجتماعات المكتب لأكثر من مرتين ويتعلق الامر بالسيدين:سعيد الناصري ومحمد بودريقة، كما تم تكليف نائبي الرئيس لدراسة ملف ثلاثة اعضاء اخرين موقوفين من قبل الهيئات القضائية المختصة ويتعلق الامر بالسادة: رشيد بطاح؛ جمال السنوسي واسماعيل الجامعي.

– مشروع تطوير كرة القدم Forward الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم: 

صادق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على المشاريع المقدمة والمدرجة في اطار البرامج التطويرية لكرة القدم النسوية.
– المباريات الودية: 

تفعيلا لقرار المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، صادق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الترتيبات الخاصة لإجراء مباريات ودية بين الأندية (مراسلة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية الصادرة في 31 مايو 2024). 

– التعاقد مع المدربين:
صادق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على المشروع الذي تقدمت به الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم في المغرب، والقاضي بالسماح للمدرب التعاقد مع فريقين مختلفين ينتميان لنفس القسم في نفس الموسم الرياضي، كما يحق لمدرب فريق ان ينتقل الى فريق ينتمي الى قسم أعلى في نفس الموسم الرياضي.

25/07/2024 على الساعة 16h15 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360