استمارة البحث

رحيمي
© حقوق النشر : Dr

برونزية أولمبياد باريس عنوان قمة عربية بين المغرب ومصر

07/08/2024 Le360 / وكالات على الساعة 23h00

لم يتمكن المنتخب الوطني من مواصلة حلم الوصول إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعدما خسر في نصف النهائي على يد إسبانيا. لكن ستكون لديه فرصة لتعويض إخفاقه في المربع الذهبي، بالمنافسة على الميدالية البرونزية عند ملاقاة شقيقه المصري، الذي خسر أيضا أمام فرنسا.

ضرب المنتخبان المغربي والمصري موعدا ناريا مع برونزية تاريخية في مسابقة كرة القدم بعد توقف مشوارهما الرائع في دور الأربعة إثر خروجهما مرفوعيْ الرأس بخسارتين أمام إسبانيا 1-2 وفرنسا المصيفة 1-3 بعد التمديد تواليا الإثنين.

فرط كلا المنتخبين في التقدم بهدف وخرجا منهزمين وتبقت لهما فرصة تتويج مشاركتهما بميدالية تاريخية عندما يلتقيان الخميس المقبل على ملعب لابوغوار في نانت في مباراة تحديد المركز الثالث.

ولم يكن حال المنتخب الأولمبي المغربي أفضل من “أسود الأطلس” الذين حققوا إنجاز دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخهم في مونديال قطر 2022 قبل أن يخسروا أمام فرنسا في نصف النهائي وينهوه في المركز الرابع.

في المقابل، لم تكن الثالثة ثابتة بالنسبة إلى الفراعنة فخرجوا من نصف النهائي للمرة الثالثة بعد عامي 1928 و1964 عندما حلوا في المركز الرابع.

في المباراة الأولى، كان المغرب البادئ بالتسجيل عبر هداف المسابقة حتى الآن سفيان رحيمي (37 من ركلة جزاء)، لكن إسبانيا قلبت الطاولة بفضل مهاجم برشلونة فيرمين لوبيز الذي أدرك التعادل وصنع هدف الفوز لمدافع إشبيلية خوانلو سانشيس.

وفي المباراة الثانية، كانت مصر التي لعبت بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعها عمر فايد، سباقة إلى التسجيل عبر محمود صابر، وردت فرنسا بثلاثية تناوب عليها جان-فيليب ماتيتا وميكايل أوليسيه، وضربت موعدا الجمعة على ملعب بارك دي برانس مع إسبانيا التي تغلبت على المغرب 2-1 في مارسيليا.

حجم الإحباط
طارق السكتيوي مدرب الأولمبي المغربي، اعترف بما وصفه حجم الإحباط الشديد وخيبة الأمل المسيطرين على لاعبيه
اعترف طارق السكتيوي مدرب الأولمبي المغربي، بما وصفه حجم الإحباط الشديد وخيبة الأمل المسيطرة على لاعبيه، والأجواء المفعمة بالحزن التي خلفها الإقصاء أمام إسبانيا في نصف نهائي الألعاب الأولمبية. وقال السكتيوي في تصريح لقناة الرياضية المغربية “أن تدبير النزال بدأ سيئا للغاية”.

وأضاف: “ما بوسعي قوله إن الإحباط سيد الموقف، ويسيطر على الأجواء، واللاعبون محبطون جدا ويشعرون بالانكسار الشديد، وهذا يتطلب مني معالجة نفسية، فقد كان طموحهم في نيل الذهب كبيرا وسعوا خلفه بما أوتوا من قوة”.

وواصل: “بدأنا على نحو سيء، وبعدها تملكنا القيادة وسجلنا هدفا، إلا أن آخر نصف ساعة للأسف سجلنا بعض الهفوات التي كان بالإمكان تفاديها، وهي التي أعادت الروح لمنتخب إسبانيا”.

وختم السكتيوي: “مرة أخرى أشد بحرارة على يد كل واحد من لاعبي هذا الفريق، قلت وأكرر إنهم رجال بمعنى الكلمة، أتينا لنصعد منصة التتويج ونيل ميدالية، وأمامنا فرصة لنيلها في مباراة المركز الثالث بمشيئة الله تعالى ولن نتنازل عنها”.

07/08/2024 على الساعة 23h00 Le360 / وكالات