استمارة البحث

عادل هلا
© حقوق النشر : Dr

"وعد " قيمته 10 ملايين سنتيم يفرض تغييرا في الرجاء

25/08/2024 خليل أبوخليل على الساعة 12h00

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم معاقبة ناديي الرجاء الرياضي والمغرب التطواني وتغريم كل واحد منهما مبلغ 10 ملايين سنتيم ، لعقد جمعيهما العامين بعد 30من شهر غشت الحالي، وهو الموعد الذي حددته لتسوية الوضعية الإدارية لأندية القسم الاحترافي الأول .

ووفق مصادر موثوقة، فإن عادل هالا، الرئيس المؤقت لنادي الرجاء الرياضي، رفض في وقت سابق، تأجيل الجمع العام لفريقه، بداعي، تجنيب  فريقه عقوبة  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، بعدما  حذرت هاته الأخيرة في وقت سابق،  أندية القسم الوطني، الأول والثاني ، وأخطرتهم  بضرورة عقد جموعها العامة وتسوية وضعيتها الإدارية قبل انطلاق الموسم الكروي في 30 من الشهر الحالي.

وتعهد عدد من منخرطي الرجاء الرياضي، بأداء الغرامة المالية التي ستفرضها الجامعة  الملكية على النادي الأخضر، والتي تبلغ قيمتها 10 ملايين سنتيم ، مقابل تأجبل الجمع العام للفريق الأخضر .

واضطر عادل هالا ، بدا من  فرض على الرئيس النزول عند إرادة منخرطي فريقه، وقرر تأجيل  الجمع العام  الى غاية 12 من شهر شتنبر المقبل بعدما كان مقررا في 31 من شهر غشت الجاري.

وكان موقع LE360 قد انفرد بخبر تاجيل الجمع العام بسبب غياب العديد من المنخرطين جراء العطلة الصيفية.

يذكر أن  العصبة الوطنية لكرة القدم  الاحترافية ، طلبت من أندية البطولة مدها بتاريخ عقد جموعها العامة قبل أسبوعين من انعقاده، حتى يتسنى لها تعيين  أحد أعضائها بحضوره وإعداد تقرير بشأنه. 

25/08/2024 على الساعة 12h00 خليل أبوخليل