استمارة البحث

علم المغرب
© حقوق النشر : Dr

المنتخب المغربي ينتزع بطاقة التأهل للمونديال

23/08/2024 Le360 مع و.م.ع على الساعة 08h00

تأهل المنتخبان المغربيان للرياضات الالكترونية صنف MLBB ذكور، و PubG mobile ذكور، إلى بطولة العالم للرياضات الإلكترونية المقرر إجراؤها في الرياض خلال شهر نونبر المقبل، وذلك خلال منافسات "البطولة الإفريقية للرياضات الإلكترونية 2024" ،

وجاء تأهل المنتخب المغربي (MLBB ذكور)، عقب احتلاله المركز الثاني بعد المنتخب المصري الذي حل في المركز الأول وتأهل إلى بطولة العالم ، فيما عاد المركز الثالث إلى المنتخب التونسي .

ولدى الإناث، فقد عاد اللقب إلى المنتخب المصري ، الذي تمكن من الظفر ببطاقة المشاركة في بطولة العالم ، متبوعا بالمنتخب التونسي (المرتبة الثانية) ، ثم المنتخب المغربي الذي حاز على المرتبة الثالثة.



كما تأهل المنتخب المغربي ( PubG mobile ذكور)، إلى بطولة العالم عقب احتلاله المركز الثاني بعد المنتخب المصري الذي احتل المركز الأول، فيما آل المركز الثالث لمنتخب موريشيوس .



وفي صنف " CS2 ذكور" ، فقد عاد لقب البطولة إلى المنتخب التونسي ، متبوعا بمنتخب جنوب افريقيا (المركز الثاني)، ثم المنتخب المصري (المركز الثالث).وقد ظفر المنتخبان التونسي والجنوب افريقي ببطاقة التأهل إلى بطولة العالم .

وبخصوص " CS2 إناث"، فقد عاد اللقب إلى منتخب جنوب افريقيا ، الذي تأهل إلى بطولة العالم ، متبوعا بالمنتخب التونسي (المرتبة الثانية)، والمنتخب المصري (المرتبة الثالثة)

.

وتميز حفل اختتام هذه البطولة ، الذي حضره ، على الخصوص، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، ووالي جهة الدار البيضاء-سطات، محمد امهيدية، بتوزيع الجوائز على المنتخبات المتوجة.



وبحسب المنظمين، فإن هذه الدورة، التي شكلت علامة تاريخية فارقة باعتبارها أول بطولة إفريقية للرياضات الإلكترونية، توخت إضفاء مزيد من الإثارة والشغف لدى الشباب الذين يستهويهم هذا الصنف الرياضي، وإعطاء لمحة عن المستقبل الواعد للرياضات الإلكترونية في سائر أنحاء القارة الإفريقية.



ومن خلال تنظيم هذه البطولة، تهدف الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية إلى الاضطلاع بدورها في توحيد القارة حول الرياضات الإلكترونية، والاحتفاء بالتضامن الإفريقي وتعزيز الروابط بين البلدان الإفريقية، وإبراز القوة الجماعية للمجتمع الرياضي الإلكتروني الإفريقي.

23/08/2024 على الساعة 08h00 Le360 مع و.م.ع