استمارة البحث

شغب
صورة من الأرشيف
© حقوق النشر : Dr

على هامش مباراة الرجاء.. توقيف 110 شخصا بسبب الشغب والاعتداء على عناصر الأمن

25/08/2024 جواد الكبوري على الساعة 21h42

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، على هامش المقابلة التي جمعت ما بين فريقي الرجاء الرياضي والحرس الوطني النيجيري، يوم السبت 24 غشت الجاري، عن توقيف 110 شخصا من بينهم 55 قاصرا .

ووفق مصدر أمني فقد تم  إيقاف 110 شخصا من بينهم 55 قاصرا، وذلك للاشتباه في ضلوعهم في ارتكاب أعمال عنف مرتبطة بالشغب الرياضي والضرب والجرح في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم وإلحاق خسائر مادية.

وحسب المصدر ذاته، فقد جرى توقيف المشتبه فيهم لضلوعهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية التي تندرج ضمن الشغب الرياضي، فضلا عن قيام البعض منهم بمقاومة عناصر القوات العمومية ورشقهم بالحجارة.

وأسفرت أعمال الشغب، يضيف المصدر ذاته، عن إلحاق خسائر مادية بسيارتين للأمن الوطني، وعن إصابة ثلاثة موظفي شرطة بجروح تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية بالمستشفى.

وجرى إخضاع المشتبه فيهم الراشدين لتدبير الحراسة النظرية والاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة، وذلك رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

25/08/2024 على الساعة 21h42 جواد الكبوري