استمارة البحث

مباشر
روما
© حقوق النشر : Dr

أرقام جديدة في "الريمونتادا" التاريخية لروما أمام برشلونة

11/04/2018 le360 على الساعة 16h02

دخل فريق روما الإيطالي التاريخ من بابه الواسع، بعدما استطاع أن يقلب الطاولة على فريق برشلونة الإسباني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في مباراة ملحمية كانت نتيجتها غير متوقعة نهائيا.

 
وفاز روما بثلاثية لصفر على النادي الكتالوني، ليستفيد من قاعدة الهدف المسجل خارج الأرض، ويستفيد من الهدف الوحيد الذي سجله في مرمى برشلونة الأسبوع الفائت في مباراة الذهاب التي انتهت 4-1 البارسا.

وأصبح فريق العاصمة الإيطالية ثالث فريق في تاريخ المسابقة يتمكن من تجاوز هزيمة بثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة الذهاب بأحد الأدوار الإقصائية في البطولة، بعدما فعلها ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، في ميلان الإيطالي عام 2004، وبرشلونة الإسباني أمام باريس سان جرمان في النسخة الماضية من البطولة.

يذكر أنها أول مرة يصل فيها فريق روما لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 1984، وهي البطولة التي خسر لقبها في النهائي أمام ليفربول الإنجليزي.

واستطاع روما أن يهز شباك برشلونة بثلاثة أهداف، وهو مجموع ما تلقته شباك برشلونة في جميع المباريات السابقة قبل دور الربع، هذا وتتواصل عقدة برشلونة مع دور الثمانية، وكان الخروج في آخر بطولتين على يد فريق إيطالي (العام الماضي يوفنتوس وهذا العام روما).

وشهدت المباراة سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ البطولة، فلأول مرة يتمكن لاعبان سجلا في مرمى فريقهما بالخطأ في مباراة الذهاب، من تسجيل هدفين في مرمى الخصم في لقاء العودة، ويتعلق الأمر بالقائد دي روسي و المدافع مانولاس.

11/04/2018 على الساعة 16h02 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360