استمارة البحث

مباشر
سيرينا
© حقوق النشر : Dr

عودة سيرينا إنذار لمنافساتها في بطولة فرنسا المفتوحة

26/05/2018 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 19h16

ستضع الأميركية سيرينا وليامس العائدة الى منافسات البطولات الكبرى في كرة المضرب، نصب عينيها استعادة موقعها بين البارزات في اللعبة، واللواتي أفدن من غيابها الطويل عن الميدان الذي تحمل الرقم القياسي في عدد ألقابه: الغراند سلام.

وشاركت سيرينا (36 عاما) للمرة الأولى في بطولة رولان غاروس عام 1998 وأحرزت اللقب على الملاعب الترابية غير المفضلة لديها ثلاث مرات (2002 و2013 و2015).

وفي حال تتويجها مرة رابعة في البطولة الفرنسية، ستعادل سيرينا (23 لقبا كبيرا) الرقم القياسي المطلق في عدد الالقاب الكبيرة المسجل باسم الاسترالية مارغريت كورت. الا ان الأسئلة لا تزال تطرح حول لياقتها البدنية وطبيعة ومدى استعدادها للمشاركة في نسخة 2018 التي تنطلق الاحد.

وخاضت سيرينا خلال عام كامل أربع مباريات فقط آخرها عندما خسرت في الدور الاول من دورة ميامي أواخر مارس. وتعود آخر مشاركة لها في الغراند سلام الى بطولة استراليا المفتوحة مطلع 2017 وتوجت فيها وهي في بداية الحمل، على حساب شقيقتها فينوس (6-4 و6-4).

وغابت سيرينا طوال الموسم بهدف التفرغ للحمل ثم ولادة طفلتها أليكسيس أولمبيا في شتنبر، ولن تشارك في رولان غاروس كمصنفة كما جرت العادة بعدما تراجعت الى المركز 453 حاليا.

وقالت النجمة الاميركية بلهجة التحدي في وثائقي بعنوان "ان تكوني سيرينا" بث الاسبوع الماضي "لست عائدة لمجرد العودة. أنا عائدة للفوز".

من جانبه، أكد مدرب سيرينا الفرنسي باتريك موراتوغلو الذي أشرف على اول تدريب لها على الملعب الرئيسي فيليب شاترييه الاحد الماضي، ان لا شكوك لديه في ان الروح القتالية لديها تراجعت بسبب ظروف الامومة.

وقال لموقع رابطة اللاعبات المحترفات "ستخوض سيرينا بطولة فرنسا المفتوحة للفوز بها (...) هل ستنجح في ذلك؟ سيرينا تستطيع اتمام اي شيء. بعد اشرافي عليها كمدرب لست سنوات، انا واثق جدا مما اقول".

وخلال غياب منافستها الروسية ماريا شارابوفا 15 شهرا بسبب المنشطات، برزت مجموعة من اللاعبات الشابات اللواتي صعدن على منصات التتويج في البطولات الكبرى قبل ان "تصطلح" الأمور بعض الشيء.

فاللاتفية الشابة والمغمورة يلينا اوستابنكو توجت بلقب رولان غاروس 2017، فيما أحرزت الاميركية سلون ستيفنز لقب فلاشينغ ميدوز قبل ان تخلف الدنماركية كارولاين فوزنياكي التي تصدرت التصنيف لفترات طويلة، سيرينا في ملبورن في يناير وتحتفل بلقبها الاول الكبير.

26/05/2018 على الساعة 19h16 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360