الجيش الملكي يستنفر أسلحته قبل نهائي دوري الأبطال أمام صنداونز

دخل الجيش الملكي، مساء أمس الجمعة في بريتوريا، مرحلة التركيز النهائي استعداداً للمواجهة الحاسمة التي ستجمعه بعد يوم غد الأحد بنادي ماميلودي صنداونز، برسم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2025-2026، في قمة كروية تعد بالكثير من الإثارة والندية.

في 16/05/2026 على الساعة 07:00

وخاض الفريق تدريبات مكثفة تحت إشراف الطاقم التقني الذي ركز في الحصص الأخيرة على الجوانب التكتيكية الدقيقة، للرفع من منسوب الجاهزية البدنية، مع تحليل معمق لنقاط قوة وضعف الخصم الذي يعد منافساً تقليدياً ومألوفاً في هذه الأدوار المتقدمة.

كما شكل هذا المران، الذي عرف تواجد كافة الأسماء الوازنة للنادي، فرصة للاستئناس بأرضية الملعب، خصوصاً بعد تأكيد غياب المدافع السنغالي فالو ميندي، الذي تعرض لتمزق عضلي على مستوى الفخذ الأيسر.

ويسود تفاؤل حذر بين مكونات النادي، الذي يواصل استعداداته في أجواء يطبعها الانضباط والعزيمة القوية لتكرار إنجاز التتويج القاري، عبر التشديد على الأهمية الفائقة للتركيز الذهني لتفادي الأخطاء الدفاعية أمام سرعة هجمات صنداونز.

وكان مدرب الجيش الملكي أليكسندر سانتوس قد أكد، في وقت سابق اليوم الجمعة، أن روح المجموعة والقوة الذهنية ستكونان مفتاح تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، قائلاً:“مجموعتنا اليوم قوية، منسجمة، ومستعدة بالكامل لهذا التحدي.”

كما عبر المدرب البرتغالي عن ثقته في قدرة فريقه على العودة بنتيجة إيجابية، رغم اعترافه بصعوبة المواجهة، مضيفاً:“سنواجه أحد أقوى الأندية في القارة خلال العقد الأخير.”

من جهته، شدد مدرب ماميلودي صنداونز على صعوبة المباراة، خاصة أن الحسم النهائي سيكون في لقاء الإياب بالمغرب، مؤكداً أن فريقه سيبحث عن نتيجة مريحة في بريتوريا قبل السفر إلى الرباط.

وأضاف أن صنداونز سيواجه خصماً يملك تاريخاً قارياً كبيراً، ويتبنى بدوره فلسفة هجومية قائمة على فرض السيطرة والاستحواذ.

وستجرى مباراة الذهاب غدا الأحد في بريتوريا، على أن يحتضن المغرب مباراة الإياب يوم 24 من الشهر الجاري في مواجهة ينتظر أن تستقطب اهتماماً جماهيرياً وإعلامياً كبيراً داخل القارة الإفريقية.

تحرير من طرف le360
في 16/05/2026 على الساعة 07:00