استمارة البحث

مباشر
بوروسيا دورتموند
© حقوق النشر : Dr

انتزاع الصدارة أبرز تحديات البايرن في كلاسيكو ألمانيا أمام دورتموند

03/11/2023 le360 على الساعة 15h30

يستضيف بوروسيا دورتموند فريق بايرن ميونخ يوم السبت في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف باير ليفركوزن المتصدر، فيما يحتل دورتموند المركز الرابع برصيد 21 نقطة.

ولن تكون المباراة سهلة على الفريقين لاسيما وأنهما يتطلعان إلى تحقيق الفوز، خاصة وأن الفريقين حتى الآن لم يخسرا في أي لقاء بالدوري. ويدخل دورتموند المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما تمكن من قلب تأخره أمام آينتراخت فرانكفورت إلى تعادل 3 – 3 في مباراة ماراثونية بالدوري قبل أن يعبر عقبة هوفنهايم في كأس ألمانيا.

ويسعى دورتموند لاستغلال إقامة المباراة على ملعبه سيجنال إيدونا بارك لتحقيق الفوز، خاصة وأن الفريق لم يخسر في آخر 20 مباراة أقيمت على أرضه بالبوندسليغا، وترجع آخر خسارة للفريق على ملعبه في الجولة الثانية من الموسم الماضي عندما خسر أمام فيردر بريمن 2 – 3.

ومن بين المباريات العشرين التي لم يخسرها الفريق على أرضه، فاز دورتموند في 17 فيما تعادل في 3 مباريات.

وسيعول إدين ترزيتش المدير الفني لدورتموند على لاعبه جوليان براندت الذي سجل أربعة أهداف وصنع مثلها. ويفتقد دورتموند في اللقاء إلى جهود مهدي لون وسيباستيان رودي وسيمون سيموني.

وفي المقابل، يدخل بايرن ميونخ المباراة بحثا عن العودة إلى طريق الانتصارات لاسيما وأن الفريق ودع بطولة كأس ألمانيا عقب خسارته المفاجئة أمام ساربروكن 1 – 2 في الدور الثاني من البطولة.

ورغم أن بايرن كان قد فاز على دارمشتات 8 – 0 في آخر مواجهاته بالبوندسليغا إلا أن خسارته أمام ساربروكن جعلت هناك مخاوف من عدم قدرة الفريق على الفوز على بوروسيا دورتموند.

ويرغب توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونخ في الفوز على دورتموند من أجل إثبات أن الخسارة التي تعرض لها الفريق مجرد كبوة وأنه قادر على العودة إلى طريق الانتصارات والاستمرار في المنافسة على لقب الدوري. وسيعول توخيل في المباراة على نجم الفريق وهدافه هاري كين الذي يخوض مباراته الأولى أمام دورتموند.

وسجل كين حتى الآن 14 هدفا في 13 مباراة خاضها مع بايرن ميونخ منذ انتقاله إليه في الصيف الماضي قادما من توتنهام. وسيفتقد بايرن ميونخ جهود دايوت أوباميكانو ورافائيل جويريرو للإصابة، فيما يغيب جوشوا كيميتش عن اللقاء بسبب الإيقاف.

وقال توماس توخيل “في هذه اللحظة نحن نشعر بحزن كبير- أنا وكلنا. يجب نستجمع قوانا الآن وأن نعوض الخسارة في مباراة السبت”. وأضاف “نفوز سوية، ونخسر سوية. كانت خسارة صعبة، ليلة صعبة. هذا ليس الوقت المناسب لإلقاء اللوم على أي شخص، وفي العلن تحديدا. ليس لدينا وقت، نحن بحاجة للمضي قدما”.

دورتموند يسعى لاستغلال إقامة المباراة على ملعبه لتحقيق الفوز، خاصة وأن الفريق لم يخسر في آخر 20 مباراة أقيمت على أرضه

وكان هاري كين هداف الفريق يتواجد على مقاعد البدلاء، وعند سؤال توخيل عن سبب عدم مشاركته قال إن اللاعب شعر بألم في أوتار الركبة قبل المباراة. وتابع توخيل “كان هناك تبديل وحيد متبق. أردت الانتظار للأشواط الإضافية وأردت أن أطمئن على قدرة جميع اللاعبين على إكمال المباراة حتى نهايتها”.

وهذه هي المرة الثالثة في آخر أربعة مواسم التي يودع فيها بايرن ميونخ مسابقة الكأس من الدور الثاني وأول مرة في آخر 23 عاما يودع فيها البطولة من فريق ينشط في الدرجة الثالثة أو أقل. وكانت آخر مرة في الأول من نوفمبر 2000 أمام فريق ماجديبورغ الذي كان ينشط وقتها في الدرجة الرابعة.

وقال كريستوف فريوند المدير الرياضي لبايرن ميونخ “قدمنا شوطا أول ضعيفا للغاية، دون شراسة وطاقة. ثم إنها مباراة كأس ومن الممكن أن تتغير الأمور. إنها حقا هزيمة مريرة. لا نلوم إلا أنفسنا. نشعر بخيبة أمل ضخمة”.

ولكنه شدد على أن مباراة دورتموند ستكون مختلفة للغاية. وقال “يجب أن ننسى أحزاننا وأن نعود للوقوف على أقدامنا. نسافر إلى دورتموند للمنافسة كبايرن ميونخ ولكي نعود بنتيجة إيجابية”.

وكان بايرن انتزع لقب الدوري في الموسم الماضي من دورتموند في الجولة الأخيرة، ولم يخسر بايرن أمام دورتموند في آخر تسع مواجهات جمعتهما. وكانت آخر مرة فاز فيها دورتموند على بايرن في نوفمبر 2018.

03/11/2023 على الساعة 15h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360