استمارة البحث

مباشر
بايرن
© حقوق النشر : Dr

عثرة جديدة للبايرن تضع ليفركوزن على مشارف حسم لقب " البوندسليغا"

01/04/2024 Le360 / وكالات على الساعة 07h30

هنأ توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، منافسه باير ليفركوزن على لقب الدوري الألماني، وذلك بعد السقوط أمام بوروسيا دورتموند 0-2، على ملعب أليانز أرينا ضمن الجولة 27 من البوندسليغا.

وقال توخيل في تصريحات صحفية عقب المباراة عند سؤاله عما إذا كان لقب الدوري قد حسم “نعم بالطبع، بعد المباراة، لا نحتاج للحديث عن أي شيء، تهانينا لليفركوزن”.

وأضاف “من الصعب تفسير الأمر، ما قدمناه بكل تأكيد ليس كافيا، من الواضح أن الأمر صعب للغاية بالنسبة إلينا للدخول للمباريات بالنهج والشغف المناسبين”. يذكر أن باير ليفركوزن قلب تأخره بهدف لانتصار بنتيجة (2-1) أمام ضيفه هوفنهايم، ليبتعد في صدارة الترتيب بفارق 13 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ.

انتقد شتيفان إيفنبرغ، القائد السابق لفريق البايرن، بشدة الأوضاع في الفريق عقب الخسارة أمام بوروسيا دورتموند. وقال إيفنبرغ “في النهاية كانت ضربة موجعة لبايرن ميونخ”. 

ويرى إيفنبرغ (55 عاما) الذي توج بدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ في 2001 إنه لم تعد هناك وحدة بين لاعبي الفريق، وأن توماس توخيل، المدير الفني، ليس المذنب الوحيد.

وقال “الأساس هو المدرب، ولكن أيضا يجب أن تسأل اللاعبين أيضا”. وأضاف إيفنبرغ ” أن المباراة كانت أشبه بمباراة تجريبية، مباراة تحضيرية. لم يأخذ بايرن المباراة على محمل الجد”. وقال إن فريق بايرن فشل في اكتساب الثقة بالنفس وتحقيق نتيجة مميزة قبل مواجهة أرسنال في دوري أبطال أوروبا. ويلتقي بايرن ميونخ مع أرسنال في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا يومي 9 و17 أبريل المقبل.

شتيفان إيفنبرغ يرى أنه لم تعد هناك وحدة بين لاعبي الفريق، وأن توماس توخيل، المدير الفني، ليس المذنب الوحيد
بدوره طالب جوشوا كيميتش، من زملائه إعادة التفكير في أدائهم. وقال كيميتش “الآن لدينا عطلة لمدة يومين. هذه فرصة للجميع للتفكير فيما حدث. يجب أن نستغل هذه الفترة لكي يسأل كل لاعب نفسه عما إذا كان بذل قصارى جهده اليوم. في رأيي، نحن قادرون على الظهور بشكل أفضل، وأنه لا يمكننا الاستمرار بنفس الأداء، هذا لا يساعدنا في التقدم للأمام”.

وأضاف “أعتقد أنه يجب أن تكون هناك رغبة لدى كل لاعب للفوز بالمباريات. الأمر يكون أكثر متعة عندما تفوز. تكون الأمور أكثر إيجابية عندما تفوز بالمباريات. مازال لدينا دوري الأبطال، ولدينا بطولة أوروبا بنهاية الموسم. من جانبه أعرب توماس توخيل، من صدمته من تراجع أداء فريقه. وقال “اعتقدت أننا تجاوزنا هذه المرحلة، ولكن يبدو أننا كنت مخطئا”. وأضاف توخيل “في الحقيقة، لقد عدنا لنفس النقطة، حيث نخسر مباراة ولا نعرف كيف حدث هذا. كانت هذه هي المشكلة التي تكررت طوال الموسم”.

رفض ماكس إيبرل، المدير الرياضي لبايرن ميونخ، تأكيد احتمالية عودة المدرب جوليان ناغلسمان، لقيادة الفريق البافاري في الموسم المقبل. ورحل ناغلسمان عن بايرن، خلال الموسم الماضي، ثم تولى قيادة منتخب ألمانيا، لكن عقده ينتهي بختام بطولة يورو 2024، هذا الصيف.

ويحاول بايرن التعاقد مع مدير فني جديد، خلفا لتوماس توخيل، الذي تقرر رحيله بنهاية الموسم الجاري. وقال إيبرل، في تصريحات بشأن إمكانية تولي ناغلسمان قيادة بايرن “أعلم أن هذا يثير اهتمام الجمهور بأكمله.. لقد قلت كثيرا إننا نستكشف خياراتنا”. وأضاف “لم أعلق قط على أي اسم”. جدير بالذكر، أن بايرن كان ينوي، بحسب عديد التقارير، إسناد المهمة لتشابي ألونسو، لكن الإسباني قرر البقاء مع باير ليفركوزن.

01/04/2024 على الساعة 07h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360