استمارة البحث

مباشر
السيتي
© حقوق النشر : Dr

الدوري الإنجليزي: السيتي يواصل الافتراس..وقمة نارية بين آرسنال وليفربول

09/10/2022 le360 على الساعة 08h32

واصل مانشستر سيتي عروضه الهجومية المثيرة، فأتخم شباك ضيفه ساوثهامبتون برباعية نظيفة في المرحلة العاشرة من بطولة إنجلترا لكرة القدم، ليتصدر الترتيب بانتظار لقاء القمة بين آرسنال وليفربول اليوم الأحد.

وكان سيتي قد ألحق بجاره مانشستر يونايتد هزيمة قاسية 6-3 الأحد الماضي، قبل أن يضيف خماسية نظيفة في شباك كوبنهاغن الدنماركي في دوري الأبطال، منتصف الأسبوع، فرفع رصيده من الأهداف في الدوري المحلي تحديداً إلى 33 هدفاً في 9 مباريات، أي بمعدل 3.6 في المباراة الواحدة.

ورفع فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا رصيده في المركز الأول إلى 23 نقطة، مقابل 21 لآرسنال.

وحقق نيوكاسل فوزاً ساحقاً بدوره على برنتفورد 5-1، بينها ثنائية للاعب وسطه البرازيلي الدولي برونو غيمارايش (21 و56) وأضاف جايكوب مورفي (28) والباراغواياني ميغيل ألميرون (82) ومدافع برنتفورد إيثان بينوك (90) خطأ في مرمى فريقه، الأهداف الثلاثة الأخرى، ليصعد إلى المركز الخامس. وقلب بورنموث تخلفه أمام ضيفه ليستر سيتي إلى فوز 2-1.

وتتواصل منافسات الجولة اليوم؛ حيث يواجه ليفربول المتخبط محلياً امتحاناً صعباً أمام آرسنال. ويلعب وستهام مع فولهام، وكريستال بالاس مع ليدز يونايتد، وإيفرتون مع مانشستر يونايتد.

واكتفى ليفربول بفوزين من 7 مباريات في الدوري هذا الموسم. وحث المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك فريقه على احتضان ضغوط الفترة التي يُحتمل أن تكون حاسمة، في موسم سيتوقف لمدة شهر من أجل نهائيات كأس العالم.

وبعد أن تعادل 3-3 على أرضه مع برايتون في المرحلة السابقة، تعافى ليفربول من انتكاسة أخرى في الدوري بفوزه 2-صفر على ضيفه رينجرز الاسكوتلندي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، محققاً انتصاره الثاني توالياً في المسابقة القارية بعد سقوطٍ مدوٍّ 4-1 افتتاحاً في إيطاليا ضد نابولي.

ويحل ليفربول على آرسنال في لندن، قبل التوجه إلى غلاسكو لمباراة العودة مع رينجرز، على أن يستقبل مانشستر سيتي نهاية الأسبوع المقبل في الـ«بريميرليغ».

وقال فان دايك: «إنها مباراة نتطلع إليها. يمرون (آرسنال) في فترة رائعة؛ لكن إذا نظرتم إلى نتائجنا في الدوري الإنجليزي، فأعتقد أنها لن ترشحنا للفوز هناك».

وتابع: «ولكننا ندرك ما بإمكاننا القيام به، نعرف ما هو متوقع. هم في أفضل فورمة وتملؤهم الثقة، وهي مباراة كبيرة».

من جهته، يقدم آرسنال الطامح للقب الدوري للمرة الأولى منذ 2004 تحت إشراف المدرب الأسطوري أرسين فينغر، إحدى أفضل بداياته مع 7 انتصارات مقابل هزيمة واحدة، كانت أمام مانشستر يونايتد.

ولا يزال فريق مدرب الإسباني ميكيل أرتيتا بالعلامة الكاملة قارياً من فوزين في مباراتين في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بعد انتصاره الخميس بتشكيلته الرديفة 3-صفر على ضيفه بودو غليمت النرويجي، بعد أيام من حسمه دربي شمال لندن في الدوري 3-1 أمام الجار والغريم توتنهام.

وكالات

09/10/2022 على الساعة 08h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360