استمارة البحث

مباشر
كلوب ليفربول
© حقوق النشر : Dr

‎كلوب يصف غوارديولا بـ "أفضل مدرب في حياته" قبل موقعتهما الساخنة

09/03/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 10h45

‎وصف الالماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، نظيره الاسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بـ "المدرب الافضل في حياته" وذلك عشية المواجهة النارية التي تجمعهما الاحد في الدوري الانكليزي لكرة القدم.

‎وفاز سيتي بلقب الدوري الانكليزي في خمسة من المواسم الستة الاخيرة، لكنّ ليفربول كان منافسه الابرز طوال العقد الماضي، خاطفا منه اللقب في عام 2020.

‎ويدور صراع شرس بين الجانبين على لقب الدوري هذا الموسم، حيث يتصدر ليفربول الترتيب العام بفارق نقطة يتيمة عن سيتي قبل موقعة الاحد في أنفيلد.

‎وقال كلوب (56 عاما) إن غوارديولا، الذي يسعى
‎فريقه للفوز بالثلاثية الثانية على التوالي: دوري أبطال أوروبا والدوري الإنكليزي وكأس انكلترا، كان "مذهلا في العديد من الجوانب".

‎وأضاف كلوب للصحافيين الجمعة "اعرف ذلك، اقوم بالعمل نفسه، لذا ارى الابداع عندما اواجهه، وبيب بالتأكيد هو كذلك، لقد اظهر ذلك بطرق مختلفة في الاعوام الماضية مع فرقه".

‎وتابع "كيف يمكنني الحكم على المدربين من الماضي؟ لكن في حياتي هو المدرب المتميز بالتأكيد".
‎يتمتع كلوب، الذي سيتنحى عن تدريب ليفربول في نهاية الموسم، بسجل انتصارات لافت ضد غوارديولا، حيث فاز عليه 12 مرة مقابل 11 في 29 لقاء بينهما.

‎وقال "في هذه اللحظة لدي سجل إيجابي ضد بيب. ليس لدي أي فكرة عن كيفية حدوث ذلك بصراحة، لكنه أمر جيد".

‎وأردف "أعلم أنني جيد جدًا في ما أفعله أيضًا. لا أريد أن أبدو كشخص سعيد بوجودي هنا ولكن عندما تسألني عن الأفضل، فهو الأفضل بالنسبة لي".

‎من جهته، قال غوارديولا في مؤتمره الصحافي بأنّه يتطلع قدما للمواجهة التي قد تكون الاخيرة مع كلوب، على الرغم من امكانية ان يتواجها بعد في كأس إنكلترا.
‎وقال مدرب سيتي "لقد كان من دواعي سروري دائمًا، وسيكون يوم الأحد كذلك ايضًا، ولكننا سنحاول الفوز بالمباراة".

‎وأضاف "الطريقة التي يلعب بها فريقه كرة القدم، تتعلم منها دائمًا".

09/03/2024 على الساعة 10h45 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360