استمارة البحث

هالاند
© حقوق النشر : Dr

غوارديولا: هالاند قادر على حفر اسمه إلى جانب ميسي ورونالدو

25/08/2024 Le360 / وكالات على الساعة 15h30

يعتقد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أن مهاجمه إرلينغ هالاند قادر على حفر اسمه إلى جوار عظماء اللعبة أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بفضل سجله التهديفي «الذي لا يُصدق».

وسجّل هالاند ثلاثة أهداف في فوز سيتي 4-1 على إبسويتش تاون، يوم أمس السبت، وهي الثلاثية العاشرة التي يحرزها مع النادي الإنجليزي.

وقال غوارديولا للصحافيين: «الأرقام لا تُصدق. إنه قادر على المنافسة على مستوى الأهداف مع كريستيانو وميسي. الأرقام غير معقولة في مثل سنه. إنه مصدر خطورة هائلة، آمل أن يظل هنا لسنوات طوال».

وبعد جولتين من الموسم، سجل هالاند (24 عاماً) أربعة أهداف ليبدو في بداية الطريق نحو الفوز بجائزة الحذاء الذهبي للعام الثالث على التوالي. وسجل مع النادي إجمالاً 94 هدفاً في 101 من المباريات.

واستفاد هالاند، الذي غاب عن المنافسات لنحو شهرين الموسم الماضي بسبب إصابة في القدم، من صيف هادئ بعد غياب النرويج عن بطولة أوروبا 2024.

وقال غوارديولا «قلت قبل بضعة أسابيع، إنه يشعر بحالة أفضل مقارنة بالمواسم السابقة. هذا الموسم، لا بطولة أوروبا، واسترخاء ويخوض الموسم بحالة جيدة. عانى كثيراً الموسم الماضي، خاصة في البداية. شعر بتعب وانزعاج. هذه المرة حصل على الراحة ودون المشاركة ببطولة أوروبا، استهل الموسم بحالة جيدة».

25/08/2024 على الساعة 15h30 Le360 / وكالات