استمارة البحث

مباشر
ساوتغيت
© حقوق النشر : Dr

إنجلترا تبحث عن طوق النجاة

11/10/2018 le360 على الساعة 09h48

قد يتبخر شعور المنتخب الإنجليزي بالإنجاز الذي حققه الفريق في كأس العالم 2018 بروسيا، التي وصل فيها الفريق للمربع الذهبي، إذا خسر الفريق مباراته المقررة أمام مضيفه الكرواتي الجمعة. ضمن منافسات المجموعة الأولى بدوري القسم الأول من دور المجموعات في بطولة دوري أمم أوروبا.

ويخوض المنتخب الإنجليزي مواجهة مكررة وثأرية أمام المنتخب الكرواتي الذي تغلب عليه 2-1 في المربع الذهبي للمونديال الروسي. ويتطلع المنتخب الكرواتي إلى استعادة اتزانه في البطولة الأوروبية الجديدة بعد الخسارة الثقيلة 0-6 أمام نظيره الإسباني.

ويستضيف المنتخب الكرواتي نظيره الإنكليزي في مدينة رييكا ثم يلتقي نظيره الإسباني في الجولة الرابعة خلال الأسبوع المقبل، علما بأن المنتخب الإسباني سيستعدّ لهذه المباراة بمواجهة ودية مع المنتخب الويلزي الخميس.

يحلّ المنتخب الألماني ضيفا ثقيلا على نظيره الهولندي السبت المقبل، ثم يحلّ الفريق ضيفا على نظيره الفرنسي حامل لقب كأس العالم في العاصمة الفرنسية باريس بعدها بثلاثة أيام، وفي الوقت نفسه. وكان المنتخب الإنكليزي خسر مباراته الأولى في البطولة أمام نظيره الإسباني، علما بأنه سيحلّ ضيفا على نظيره الإسباني في مباراة الإياب الأحد.

وفي أبرز المباريات الأخرى بدوري القسم الأول، يلتقي المنتخب البلجيكي نظيره السويسري في المجموعة الثانية بعد غد الجمعة بينما يصطدم المنتخب البرتغالي، في غياب نجمه الشهير كريستيانو رونالدو، بنظيريه البولندي والإيطالي في المجموعة الثالثة. ومر المنتخبان الألماني والإنكليزي بتجربتين متباينتين في المونديال الروسي منتصف هذا العام ولكن كلا هما يحتاج إلى تحقيق نتائج جيدة في الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات للبطولة خلال الأيام القليلة المقبلة. واستهل المانشافت بقيادة مديره الفني يواخيم لوف مسيرته في البطولة بشكل قوي وإن لم يكن رائعا حيث تعادل سلبيا مع نظيره الفرنسي بطل العالم. ويفتقد لوف في مباراته أمام المنتخب الهولندي بأمستردام جهود كل من المدافع أنطونيو رويدغر ولاعب الوسط كاي هافيرتز والمهاجم ماركو ريوس بسبب الإصابات ولكن هذا لم ينل من عزيمة وحماس لوف، الذي قال “يمكنك التطلع فقط إلى هذه المباريات. إنها مباريات ممتعة للاعبين والجماهير”.

ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد أربع نقاط، بينما لم يحصد المنتخب الهولندي أي نقطة علما بأن الهبوط لدوري القسم الثاني سيكون مصير الفريق الذي ينهي دور المجموعات في ذيل المجموعة. ويأمل لوف وفريقه في تجنب هذا المصير وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب الإنكليزي.

ويفتقد المنتخب الإسباني جهود دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد للإصابة ما يرجح مشاركة باكو ألكاسير نجم برشلونة السابق وبوروسيا دورتموند حاليا في مباراة الفريق الودية غدا في كارديف. واستدعى لويس إنريكي المدير الفني الجديد للمنتخب الإسباني اللاعب ألكاسير لصفوف الفريق بعد بدايته الرائعة مع دورتموند في الموسم الحالي.

11/10/2018 على الساعة 09h48 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360