استمارة البحث

مباشر
ساوثغيت
© حقوق النشر : Dr

نجوم إنجلترا يثيرون قلق ساوثغيت قبل يورو 2024

20/03/2024 le360 على الساعة 08h30

يواجه غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم، احتمالا غير مرحب به يتمثل في سفر بعض عناصر قائمته ببطولة أمم أوروبا (يورو 2024) لخوض مباراة ودية بأستراليا قبل المشاركة في المسابقة القارية مباشرة.

وأعلن ناديا توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيان أنهما سيواجهان بعضهما البعض في ملعب (ملبورن للكريكيت) في 22 مايو القادم.

وفتح خروج نيوكاسل من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في مطلع الأسبوع المجال أمام الفريق لمواجهة توتنهام في مباراة ودية، سينتقل بموجبها الناديان لأستراليا بعد خوض آخر مباراة لهما في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم والمحددة في 19 ماي المقبل.

وتحمل تلك الرحلة طابعا خاصا للأسترالي أنجي بوستيكوغلو، مدرب توتنهام، الذي نشأ في مدينة ملبورن بعد انتقال عائلته من اليونان، عندما كان طفلا صغيرا. كما تولى بوستيكوغلو (58 عاما) تدريب توتنهام لأول مرة، عندما أشرف على مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد ضد ويستهام يونايتد الإنجليزي جرت بمدينة بيرث الأسترالية الصيف الماضي.

سيتم اتخاذ قرار بشأن اللاعبين الذين سيسافرون برفقة الفريقين لأستراليا في وقت أقرب، لكن ساوثغيت ربما يضم ثلاثة منهم لقائمة منتخب إنجلترا لـ(يورو 2024)، حيث سيتعين عليهم السفر لمسافة طويلة قبل التحاقهم بالمنتخب الإنجليزي الذي يستعد لخوض فعاليات المسابقة التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

واختار ساوثغيت كل من جيمس ماديسون، لاعب توتنهام، وأنتوني جوردون، مهاجم نيوكاسل، في قائمة منتخب إنجلترا لمباراتيه الوديتين ضد البرازيل وبلجيكا في وقت لاحق من الشهر الجاري، كما يعتبر كيران تريبيير مرشحا بقوة للمشاركة في أمم أوروبا.

ومن الممكن أن يتوجه الثلاثي لأستراليا للمشاركة في المباراة الودية بعد انتهاء الموسم بإنجلترا، وبعد أيام من عودتهم إلى البلاد، سيُطلب منهم الانضمام لتشكيلة ساوثغيت في معسكر تدريبي قبل كأس الأمم الأوروبية.

يذكر أن منتخب إنجلترا، الذي يحلم بالتتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، يلعب في المجموعة الثالثة بالدور الأول للمسابقة برفقة منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا.

من جانبه أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أن منتخب (الماكينات) سيختتم استعداداته للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية بمواجهة منتخبي أوكرانيا واليونان وديا.

ومن المقرر أن تقام مباراة أوكرانيا في 3 يونيو القادم بمدينة نورمبرغ، قبل أن تجرى المواجهة الأخرى ضد اليونان بعدها بأربعة أيام في مونشنغلادباخ.

ويلعب منتخب ألمانيا المباراة الافتتاحية للبطولة، التي تقام على ملاعبه، ضد منتخب إسكتلندا في 14 يونيو المقبل، قبل أن يلتقي مع منتخبي المجر وسويسرا، المتواجدين معه في مرحلة المجموعات.

وقال يوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، في بيان نشره الاتحاد الألماني لكرة القدم “أوكرانيا واليونان منتخبان متحمسان ويتمتعان بالشراسة، لقد واجهنا صعوبات مع منافسين من هذا النوع في الآونة الأخيرة”.

وأضاف ناغلسمان “لهذا السبب فإن هذين المنتخبين يمثلان الاختبار المناسب تماما بالنسبة إلينا بعد مواجهتنا منتخبي فرنسا وهولندا القويين”. ويلعب منتخب ألمانيا ضد نظيره الفرنسي وديا في مدينة ليون الفرنسية يوم السبت القادم، قبل أن يواجه منتخب هولندا بعدها بثلاثة أيام بمدينة فرانكفورت الألمانية في لقاء ودي آخر.

ويشارك منتخبا أوكرانيا واليونان في الملحق المؤهل لـ(يورو 2024)، حيث يطمحان للمشاركة في المسابقة القارية. وتعادلت ألمانيا 3-3 مع أوكرانيا العام الماضي، فيما انتهت آخر مباراة لها أمام اليونان بالفوز 4-2 في دور الثمانية لأمم أوروبا (يورو 2012).

ويبدأ منتخب ألمانيا استعداداته لأمم أوروبا بمعسكر في الفترة من 26 إلى 31 مايو القادم في الجزء الشرقي من البلاد، قبل أن ينتقل إلى معسكره الأساسي خلال البطولة في هيرتسوجيناوراخ، حيث ستكون المباراتان ضد أوكرانيا واليونان جزءا من تحضيراته النهائية.

وصرح رودي فولر، المدير الرياضي لمنتخب ألمانيا “المباريات الدولية الأخيرة قبل بداية البطولة دائما ما تتسم بشيء خاص. الفريق في منتصف استعداداته، كل لاعب يقاتل من أجل مكانه في الفريق ويمكن للمدرب تجربة التفاصيل النهائية ومعرفتها”.

20/03/2024 على الساعة 08h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360