استمارة البحث

مباشر
المكعازي نناح الرجاء الفتح
© حقوق النشر : Dr

فريق تركي يتجنب عقوبة "الفيفا" بعد تهديدات الفتح

11/11/2022 le360 على الساعة 11h00

توصل اتحاد الفتح الرياضي لكرة القدم، بالشطر الأول من قيمة انتقال لاعبه السابق منتصر الحتيمي، إلى فريق طرابزون سبور التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وحسب مصدر مقرب من الفريق الرباطي فإن الفريق الرباطي توصل بمبلغ  360 مليون سنتيم ضخها فريق طرابزون في حسابه  احتراما لبند في عقد الصفقة التي انتقل بها منتصر الحتيمي ،  الذي يشدد بتوصل الفريق الرباطي بالشطر الأول من قيمة الصفقة المذكورة،  منتصف أكتوبر الماضي، وهو الأمر الذي لم يلتزم به الفريق التركي .

وعقب التأخر في تسديد الشطر الأول من الصفقة المذكورة، هدد مسؤولو فريق الفتح الرباطي باللجوء إلى لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ضد فريق طرابزون سبور التركي، قبل أن يسارع مسؤولو هذا الأخير لصرفها لتجنب عقوبات ينص عليها عقد انتقال الحتيمي للفريق التركي .

وكان مسؤولي طرابزون سبور قد نجحوا في شراء ما تبقى من عقد الحتيمي خلال الميركاتو الصيفي الماضي، مقابل مبلغ مالي يقارب 1مليار و200 مليون سنيم، مع استفادة الفريق الرباطي من نسبة %5 في حال انتقاله لفريق آخر خلال السنوات الثلاثة المقبلة .

وانضم  الحتيمي للفريق التركي بموجب عقد يمتد لأربعة مواسم رياضية، وفق منحة توقيع  خلال العام الأول قيمتها 300 الف يورو، فيما تبلغ خلال العام الثاني 325 ألف يورو، و400 ألف يورو في العام الثالث، أمام في حال تمديد عقده خلال العام الرابع ستبلغ منحة توقيعه مبلغ 600 الف يورو .

11/11/2022 على الساعة 11h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360