استمارة البحث

مباشر
بيرسي تاو
© حقوق النشر : Dr

الجنوب أفريقي بيرسي تاو في مرمى الانتقادات

09/02/2024 Le360 / وكالات على الساعة 08h30

بدأت الصحافة ووسائل الإعلام في توجيه الانتقادات لعدد من اللاعبين، من بينهم جناح نادي الأهلي، بيرسي تاو، حيث اعتبرت أداءه أدنى من المستوى المطلوب، وذلك بعد خروج منتخب جنوب أفريقيا من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بعد هزيمته أمام نيجيريا.

أفادت صحيفة “ساوث أفريكا” بأن بيرسي تاو أضاع فرصتين كان من الممكن أن تسفرا عن هدفين لجنوب أفريقيا، ولكن تسديداته كانت ضعيفة وتم التصدي لها بسهولة من قبل الحارس نوابالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن أداء تاو كان أقل بكثير مما كان عليه في السنوات السابقة، مما جعل البعض يتساءل عما إذا كان يجب استبعاده من المنتخب، خاصة وأنه يقترب من سن الثلاثين.

وكما ذكر موقع إخباري، فإن تاو قد حقق أداء جيدا في أندية أفريقيا وأوروبا خلال السنوات الماضية، لكن أداءه في البطولة الأخيرة لم يكن مقنعا. وأشار التقرير إلى ضرورة تواجد لاعبين على الأجنحة أكثر ديناميكية في المنتخب، مثل مايا مبيلا الذي أظهر سرعته وقدرته عندما شارك كبديل.

وأوضح أن هناك لاعبين آخرين يمكنهم تعويض تاو، مثل بونغوكوهلي هولنغواني الذي يتألق في الدوري الأميركي، ولكنه لم يتم استدعاؤه من قبل المدرب هوغو بروس.

◙ الجهاز الفني للأهلي يفاضل بين منح اللاعب راحة مثل باقي الدوليين بعد انتهاء مشوارهم في أمم أفريقيا وبين اصطحابه للجزائر ووضعه على دكة البدلاء
كشف مصدر بالأهلي، أن هناك حالة من الحيرة لدى الجهاز الفني بشأن موقف الجنوب أفريقي بيرسي تاو، من لقاء شباب بلوزداد الجزائري بدوري أبطال أفريقيا 16 فبراير الجاري. وقال المصدر إن موقف بيرسي تاو من لقاء شباب بلوزداد لم يحسم بعد، بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في مباريات أمم أفريقيا منذ بدايتها وحتى مباراة تحديد المركز الثالث المقررة السبت المقبل، وهو ما يهدد اللاعب بالإصابة بسبب ضغط المباريات.

وأوضح المصدر أن رحلة سفر اللاعب بعد انتهاء البطولة يوم 11 فبراير الجاري، للعودة للقاهرة من كوت ديفوار أو جنوب أفريقيا حال الذهاب لبلاده أولا، بجانب هذا العدد من المباريات، أمور جعلت هناك حالة تخوف كبيرة من تعرض تاو لإصابة عضلية، وهو الأمر الذي يضعف من فرص مشاركته أمام شباب بلوزداد. وأشار إلى أن الجهاز الفني يفاضل بين منح اللاعب راحة مثل باقي الدوليين بعد انتهاء مشوارهم في أمم أفريقيا، وبين اصطحابه للجزائر ووضعه على دكة البدلاء دون الاستعانة به أساسيا.

وأتم “ينتظر الأهلي خوض تاو لقاء الكونغو وجنوب أفريقيا في لتحديد المركز الثالث السبت المقبل، لتحديد برنامج اللاعب حيث سيخضع لقياسات بدنية تحسم بشكل كبير موقفه من اللقاء، خاصة وأنه يعد من العناصر المهمة بالفريق والتي لا يود الجهاز الفني المغامرة بها”. ويتعامل كولر منذ توليه مسؤولية تدريب الأهلي بحرص شديد مع مشاركات بيرسي تاو في المباريات بسبب الإصابات، حيث لا يفضل خوضه لكل اللقاءات لمدة 90 دقيقة كاملة.

09/02/2024 على الساعة 08h30 Le360 / وكالات

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360