استمارة البحث

مباشر
التيازي
© حقوق النشر : Dr

التيازي: أنصفت بفضل الدور الكبير للصحافة المغربية

29/02/2020 خليل أبوخليل على الساعة 14h32

ثمن الحكم هشام التيازي، قرار لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما قضت ببطلان قرار اللجنة المركزية للتحكيم القاضي بوضع حد نهائي لخدماته على مستوى الممارسة التحكيمية، وأنه كان منصفا في حقه، بعد أن عانى وأسرته بشكل كبير من تبعات قرار اللجنة المركزية، خلال الاسابيع القليلة الماضية .

وأوضح التيازي في تصريح خص به le360 سبور ، عقب صدور قرار لجنة الاستئناف، أن الأمور أخذت من جديد طريقها الطبيعي، بعدما عاد الملف إلى اللجنة المتخصصة، أجل تطبيق القانون، والإحاطة بكل الجزئيات المتعلقة بالموضوع، التي تقرر  على بناءها  إلغاء الحكم السابق، مشددا : "أنها كان سحابة صيف عابرة ، استخلص منها مجموعة من العبر والدروس، سواء على المستويين الشخصي والمهني ".

وأشاد الحكم التيازي، كثيرا بالدور الكبير الذي قامت به الصحافة المغربية، من خلالها مجموعة من المنابر المكتوبة والمسموعة، التي أولت اهتماما كبيرا لقضيته، وتابعت الموضوع إلى حين صدور  قرار .

وأضاف التيازي، أنه حاليا لا يفكر العودة للملاعب الرياضية، وأنه سيخلد للراحة، خاصة بعد المعاناة الكبيرة التي مر منها خلال الأيام الماضية، مشددا أنه في حال تم تعيينه لقيادة المباريات فيما تبقى من عمر الموسم الكروي الجاري ، سيكون جاهزا  لإدارتها دون أي مشكل .

يذكر أن  لجنة الاستئناف التابعة لجامعة الكرة، قررت  الخميس الماضي، بإلغاء حكم اللجنة المركزية للتحكيم القاضي بوضع حد نهائي لخدمات الحكم هشام التيازي على مستوى الممارسة التحكيمية، وإرجاع الملف ذاته الى اللجنة نفسها من أجل البث فيه من جديد، وفق مدونة التأديب والقانون الأساسي للحكم والتحكيم وسلم الاجراءات الادارية والتأديبية للمتداخلين الرسميين في قطاع التحكيم، مع جعل الصائر الخاص بالملف على ذمة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

29/02/2020 على الساعة 14h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360