استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

الجامعة تفرض الشركات الرياضية قبل بدء الدوري الاحترافي

19/05/2020 محمد بلعودي على الساعة 20h00

أخبرت لجنة جامعية عقدت اجتماعات طيلة الأسبوع الماضي مع الأندية الاحترافي، رؤساء هذه الأخيرة، أن الجامعة لن تسمح لأي فريق بالمشاركة في الدوري الاحترافي في الموسم المقبل، دون تأسيسه لشركته الرياضية.

وأكدت اللجنة الجامعية التي ترأسها حسن الفيلالي، وشهدت عضوية كل من عبد العزيز الطالبي العلمي، رئيس لجنة مراقبة مالية الأندية، وبناني عضو لجنة المالية، إلى جانب طارق ناجم الكاتب العام، أن الجامعة قررت عقد اجتماعات مستمرة مع الأندية بحضور مكاتب دراسات للوقوف على الخطوات التي اتخذها كل فريق من أجل تأسيس شركته الرياضية، والمشاكل التي اعترضته.

وحسب مصادر جامعية، فإن اللجنة وقفت على تأخر بعض الأندية في تأسيس شراكاتها، فيما قطعت أندية أخرى مراحل مهمة وتنتظر رفع الحجر الصحي للحصول على السجل التجاري لشركتها الرياضية.

وكانت اللجنة الجامعة قد عقدت اجتماعات منذ الاثنين الماضي إلى نهاية الأسبوع، اجتماعات انفرادية عبر تقنية "الفيديو" مع أندية القسم الأول، بحضور مكاتب دراسات مختلفة اختارتها الجامعة لمرافقة الأندية في اتباع الخطوات القانونية لتأسيس الشركات.

وكانت الجامعة قد حددت مارس الماضي آخر موعد لتأسيس الشركات الرياضية، غير أن انتشار فيروس كورونا، والحجر الصحي، فرضا تأجيل الموعد.

19/05/2020 على الساعة 20h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360