استمارة البحث

مباشر
الكاك
© حقوق النشر : Dr

حزن في المغرب بعد "وفاة" النادي القنيطري

11/07/2021 خليل أبوخليل على الساعة 10h00

عم الحزن أرجاء المغرب بعد سقوط النادي الرياضي القنيطري لكرة القدم إلى قسم الهواة وهو الذي كان يضرب له ألف حساب داخل منظومة كرة القدم الوطنية على مر تاريخها.

وخلق نزول الكاك إلى الهواة الحدث في المغرب بعدما تأسف أغلب المتتبعين للشأن الكروي، عن الأوضاع التي آل إليها فريق أعطى الشيء الكثير للكرة الوطنية، لكنه ذهب ضحية صراعات وسوء تسيير.

الكاك الذي أنجب بعض من أساطير الكرة المغربية من قبيل ( محمد رياد، بوجمعة بن خريف، كالا خليفة العبد، البويحياوي، البوساتي، جمال جبران، نقيلة، عزيز بوعبيد، يوسف شيبو، رشيد برواس)، عجز على الأقل في الحفاظ على مكانة لا يستحقها  لا في الأصل ولا في التاريخ (القسم الثاني) فما بالكم بالهواة.

إكتست مواقع التواصل الاجتماعي باللون الأخضر وهو اللون التقليدي للنادي القنيطري، وامتزجت باللون الأسود حدادا على وفاة فريق كان قلبه ينبض بالفرجة والأداء الجميل.

نزول النادي القنيطري إلى الهواة وحد صفوف المغاربة من طنجة إلى الكويرة، وأزال غمة التعصب الكروي بعدما أظهرت كل جماهير الأندية الوطنية تعاطفها مع "الكاك" وشرعت في الرثاء له، كونه فريق بمرجعية تاريخية وبمواهب أضاءت سماء الكرة الوطنية بلاعبين اسماؤهم تتداول من جيل إلى جيل أبرزهم البوساتي الذي لازال رقمه النتهديفي في تاريخ البطولة برصيد 25 هدفا، صامدا منذ موسمي 1981/ 1982.

11/07/2021 على الساعة 10h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360