استمارة البحث

مباشر

فيديو..البوحديوي: ”التتويج بالبطولة العربية حافز و“بروفة” لتقديم مستوى جيد في كأس إفريقيا لكرة اليد”

08/05/2024 صلاح مغاني على الساعة 07h10

أكد كريم البوحديوي، مدرب المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد، أن التتويج بلقب البطولة العربية، يعد إنجازا غير مسبوق في تاريخ كرة اليد المغربية، مشيرا إلى أن المشاركة تعد “بروفة” إعدادية للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة.

قال البوحديوي إنه يرفع القبعة لعناصر المنتخب الوطني، عقب المجهود الكبير الذي قدموه خلال البطولة الماضية.

وتابع أن لاعبي المنتخب الوطني واجهوا خلال البطولة منتخبات كبيرة خاضت العديد من الدوريات والبطولات القارية تحضيرا للبطولة العربية، بخلاف العناصر الوطنية التي تم إعدادها منذ فترة قصيرة، وتمكنت من تحقيق لقبها القاري الأول”.

وكان المنتخب المغربي لكرة اليد قد توجد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21-30 أبريل) بتغلبه، في المباراة النهائية على نظيره الكويتي بالضربات الترجيحية 5-4 (الوقت الأصلي والأشواط الإضافية الأربعة 31-31).

وبلغ المنتخب الوطني المباراة النهائية بعد تغلبه في نصف النهاية على نظيره التونسي 22-20، فيما تفوق المنتخب الكويتي، في الدور ذاته، على المنتخب السعودي بعد تغلبه عليه 30-29.

 وعرفت الدورة الحالية للبطولة العربية للشباب مشاركة، فضلا عن المغرب، البلد المنظم، منتخبات المملكة العربية السعودية والكويت وتونس والجزائر، هذا الأخير الذي أعلن انسحابه في مباراته أمام منتخب المغرب وتم إلغاء جميع نتائجه في البطولة.

صلاح مغاني ـ تصوير : سعيد بوشريط.

08/05/2024 على الساعة 07h10 صلاح مغاني