استمارة البحث

مباشر
بركان
© حقوق النشر : Dr

نهضة بركان ينتظر مخرجات الاجتماع التقني قبل إجراء ذهاب نصف نهائي “الكاف”

20/04/2024 خليل أبوخليل على الساعة 15h30 | تحديث 20/04/2024 على الساعة 15h41

تنتظر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومعها مسؤولو فريق نهضة بركان، ما سيخلُص إليه الاجتماع التقني الذي سيعقد عشية اليوم السبت، بين مسؤولي هذا الأخير ومضيفه اتحاد العاصمة الجزائري ، بخصوص القميص الذي سيخوض به الفريق البرتقالي مباراة يوم غد برسم ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي .

ويصر مسؤولو نهضة بركان على خوض مباراتهم أمام اتحاد العاصمة الجزائري بالقميص الرسمي للفريق في المباريات الافريقية، والذي يتضمن  خريطة بلادنا غير مبتورة .

وكان مسؤولو فريق النهضة الرياضية البركانية وقد استجابوا في وقت سابق لطلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وقرروا مغادرة مطار هواري بومدين والالتحاق بأحد فنادق الجزائر العاصمة بعد ساعات طويلة من الاحتجاز بسبب قميص النادي الحامل لخريطة المغرب.

ووفق رواية مصدر مقرب من نهضة بركان فإن  مسؤولي نهضة بركان  استجابوا لمسؤولي "الكاف" على أمل التوصل بأمتعتهم الرياضية  كاملة غير منقوصة  اليوم  السبت قبل خوض حصته التدريبية الثانية  وبمقر إقامته في الجزائر العاصمة .

وتتابع الجامعة الملكية عن كثب كل تطوارات ملف احتجاز نهضة بركان بمطار الجزائر العاصمة، فضلا أنها قررت توفير طائرة خاصة لاعادة بعثة الفريق البرتقالي  المغرب ، في حال لم يتوصل  الفريق البركاني ، بأقمصته الرياضية التي تتضمن خريطة المغرب  كاملة .

وعانت كثيرا بعثة نهضة بركان أمس الجمعة، ولم تسلم من إهانات السطات الأمنية، التي تتبعتهم لمقر إقامتهم في وسط الجزائر العاصمة، إذ قام  أحد كبار مسؤولي الشرطة الجزائرية، بتوعد بعثة الفريق البرتقالي بعبارات عنصرية  من قبيل :   "لا نريدكم في بلادنا عودوا من حيث أتيتم " .

يذكر أنه من طرائف الكرة الافريقية خاض فريق النهضة الرياضية البركانية مساء أمس الجمعة 19 أبريل 2024 حصة تدريبية خفيفة لازالة العياء، بمطار هواري بومدين،.

واضطر الفريق البركاني خوض الحصة التدريبية في إحدى قاعات مطار هواري بومدين، بسبب إحتجاز  السلطات الامنية بعثة النهضة البركانية بسبب أقمصته الرسمية التي تحمل الخريطة المغربية كاملة.

يذكر أن الاجتماع التقني للمباريات القارية، يكون بحضور ممثلي الاتحاد الافريقي "الكاف" ويتم خلاله الاتفاق على زي الفريقين خلال المباراة المرتقبة، بالإضافة إلى بعض الأمور الإدارية والتنظيمية.

20/04/2024 على الساعة 15h30 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360