استمارة البحث

مباشر
برشلونة
© حقوق النشر : Dr

بطولة إسبانيا: برشلونة يقتنص فوزًا صعبًا ويتقدم الى المركز الثالث وبلباو رابعًا

05/01/2024 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 07h30

قاد الدولي الالماني إيلكاي غوندوغان فريقه برشلونة حامل اللقب الى اقتناص فوز صعب على حساب مضيفه لاس بالماس بنتيجة 2-1 بعد ان سجّل له هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وذلك ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة الخميس.

وتقدم الفريق الكاتالوني الى المركز الثالث برصيد 41 نقطة مستفيدا من خسارة أتلتيكو مدريد على يد جيرونا في هذه المرحلة 3-4 الاربعاء، حيث تراجع روخيبلانكوس الى المركز الخامس برصيد 38 نقطة وبفارق الاهداف عن اتلتيك بلباو الرابع والفائز على اشبيلية المتعثر 2-0 في المباراة التي اقيمت الخميس ايضًا.

في المقابل، بات برشلونة يتخلف بفارق أربع نقاط ريال مدريد المتصدر بفارق الاهداف عن جيرونا (48 نقطة).

وكان المغربي منير الحدادي لاعب برشلونة السابق افتتح التسجيل للاس بالماس (12)، وعادل فيران توريس النتيجة لبرشلونة (56) قبل ان ينقذه غوندوغان من فخ التعادل بهدف قاتل (90+3 من ركلة جزاء).

ودخل فريق المدرب تشافي هيرنانديس الى المباراة وهو بأمس الحاجة للفوز، لا سيما بعد فوز قطبي الصدارة ريال وجيرونا الاربعاء.

لكنّ مجريات المباراة لم تبتسم للنادي الكاتالوني منذ البداية حيث تمكن أصحاب الارض من انتزاع تقدم صاعق عن طريق مهاجم البلاوغرانا السابق الحدادي اثر تمريرة عرضية متقنة من ساندرو راميريس (12).

جاء هدف التقدم للاس بالماس بعد دقيقة واحدة من خروج البرتغالي جواو كانسيلو من المباراة بسبب اصابة تعرّض لها في ركبته اليسرى.

ولم يستطع برشلونة ايجاد سبيل للرد لينتهي الشوط الاول بتأخر مفاجئ لبطل إسبانيا، حتى تمكن توريس من اعادته الى اجواء المباراة بهدف التعادل مطلع الشوط الثاني (56).

وجاء هدف توريس بعد خطأ في تشتيت الكرة من دفاع لاس بالماس لتصل الكرة اليه ويسدّدها دون خطأ في مرمى اصحاب الارض.

وكاد لاس بالماس ان يستعيد التقدم لكن محاولة ميكا مارمول الرأسية مرت بجانب المرمى (77).

ودفع تشافي بلاعب برشلونة الجديد البرازيلي فيتور روكي (78) القادم من أتلتيكو بارانينسي وبدا ابن الـ 18 عامًا في الدقائق التي خاضها في حالة جيدة.

وحصل برشلونة على ركلة جزاء بعد دفعة من الهولندي دالي سينكغرافن على غوندوغان ادى الى طرد الاول، قبل ان ينبري لاعب الوسط الالماني الى الركلة بنجاح مانحا فريقه الفوز والنقاط الثلاث.

واضاع روكي فرصة ذهبية لتسجيل هدفه الاول بقميص برشلونة لكن محاولته مرّت بجانب المرمى اثر تمريرة من البرتغالي جواو فيليكس (90+5).

- بلباو يواصل تألقه-

من جهته، تقدم أتلتيك بلباو إلى المركز الرابع عقب فوزه على مضيفه إشبيلية المتعثر 2-0.

وسجّل هدفي بلباو كل من ميكيل فيسغا (30) وأيتور باريديس (76).

وأدى حصول الفريق الباسكي على النقاط الثلاث إلى تقدمه من المركز الخامس الى الرابع، متجاوزاً أتلتيكو مدريد، حيث بات في رصيده 38 نقطة بفارق الاهداف عن الاخير.

في المقابل، تلقى إشبيلية خسارته التاسعة هذا الموسم حيث يحتل المركز السادس عشر بـ16 نقطة وبقي بلا فوز للمباراة الثانية تواليًا.

ويمكن لبرشلونة الانفراد بالمركز الثالث عندما يواجه لاس بالماس في وقت لاحق.

وحافظ بلباو على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ11 تواليًا في مختلف المسابقات منذ سقوطه على يد برشلونة 0-1 في 22 أكتوبر الماضي.

وافتتح الضيوف التسجيل عن طريق فيسغا من كرة رأسية إثر تمريرة عرضية من إينيغو رويز دي غالاريتا (30) قبل أن يضيف باريديس الهدف الثاني من تسديدة بالقدم اليمنى من داخل المنطقة بعدما حوّل له أندير هيريرا كرة عرضية متقنة (76).

وفي مباراة أخرى، فاز أوساسونا على ألميريا متذيّل الترتيب 1-0.

وسجّل هدف المباراة الوحيد الكرواتي أنتي بوديمير (27) ليصبح في رصيد أوساسونا 22 نقطة في المركز 12، بينما يستمر ألميريا في المركز الاخير بـ5 نقاط وبفارق 11 نقطة عن منطقة الأمان.

05/01/2024 على الساعة 07h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360