استمارة البحث

مباشر
الأرجنتين
© حقوق النشر : Dr

أبوظبي تستضيف السوبر الأرجنتيني حتى 2026 ومعسكر "التانغو" قبل مونديال 2022

02/06/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 15h32

اعلن مجلس أبوظبي الرياضي الاربعاء استضافة العاصمة الإماراتية لنهائيات كأس السوبر الأرجنتيني لكرة القدم لمدة 4 أعوام وحتى 2026، اضافة لمعسكر "التانغو" الذي يسبق مشاركته في مونديال 2022 في قطر.

ووقّع مجلس أبوظبي الرياضي، أعلى سلطة رياضية في العاصمة الإماراتية، في لندن اتفاقية تعاون طويلة الامد مع الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم.

وقال مجلس أبوظبي الرياضي في بيان ان الاتفاقية تأتي "لرفد العاصمة أبوظبي بمزيد من الفعاليات الرياضية الكبرى في ظل التواصل المباشر والعمل المشترك مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الذي اثمر عن اتفاقية طويلة الأمد، تتضمن استضافة معسكر المنتخب الأرجنتيني التحضيري لمونديال قطر 2022، وبرنامجه الذي يتضمن مجموعة مهمة من المباريات الودية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022".

وتابع "كما ستشهد أبوظبي استضافة نهائيات كأس السوبر الأرجنتيني لمدة أربع سنوات من يناير(كانون الثاني) 2023 حتى عام 2026. ما يعكس شعبية الكرة الأرجنتينية في المنطقة وحضورها الجماهيري الكبير الذي يرغب بمشاهدة ومساندة الفرق الأرجنتينية من عاصمة الرياضة العالمية أبوظبي".

وقال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم "سعداء جداً للاعلان عن هذه الاتفاقية الاستراتيجية والتاريخية لمؤسستنا ضمن خططنا التطويرية، كما يمثل نقل كأس السوبر الأرجنتيني إلى وجهة مثل أبوظبي خطوة مهمة ذات مغزى كبير".

واكد تابيا "ستعطي هذه الاتفاقية قدراً أكبر من الظهور العالمي وخلق فرص تجارية جديدة للأندية ورابطتنا، وسنشارك مجلس أبوظبي شغف كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وسنعمل لترك بصمة قوية في أبوظبي".

من جهته، اعتبر عارف العواني الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ان الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم "تأتي ضمن أولوياتنا لتعزيز شراكتنا المهمة مع الاتحادات والمؤسسات الرياضية العالمية لصناعة الفعاليات الرياضية الكبرى التي تساهم في تعزيز ريادة أبوظبي في المشهد الرياضي العالمي واحتضانها لنخبة المنتخبات والفرق والأبطال".

وتابع "الأرجنتين من المنتخبات العالمية العريقة التي أنجبت أساطير كروية مثل (دييغو) مارادونا و(ليونيل) ميسي ونخبة من النجوم الآخرين، كما يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة على مدار السنوات الثلاثين الماضية، ونحرص من خلال هذه الشراكة على تقديم فرص مميزة لجماهير الأرجنتين في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط لمتابعة تحضيراتهم للمونديال عن قرب ومشاهدة نجومهم المفضلين".

02/06/2022 على الساعة 15h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360